الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار جهود الدولة المصرية لإحياء التراث المصري..

أخيار الجامعات.. رئيس جامعة المنصورة يبحث الاستعدادات لتنظيم فعاليات الملتقى الجامعي الأول للتراث الثقافي

الخميس 22/فبراير/2024 - 05:18 م
 رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يبحث الاستعدادات لتنظيم فعاليات الملتقى

أخبار الجامعات.. تم الإعلان اليوم عن تنظيم الملتقى الجامعي الأول للتراث الثقافي المصري بعنوان "تراثنا.. تواصل أجيال"، وذلك برعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والذي سيُعقد في الفترة من 21 إلى 24 يوليو 2024. 

 

إطار جهود الدولة المصرية لإحياء التراث المصري 

أخبار الجامعات..  يأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار جهود الدولة المصرية لإحياء التراث المصري والحفاظ على الهوية المصرية في ظل التحولات المجتمعية.

أخبار الجامعات..  حضر الاجتماع الذي عقده الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أعضاء اللجنة العليا المنظمة، ومن بينهم الأستاذ الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ونائب رئيس الملتقى، الأستاذ الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ محمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة، والدكتورة مريم ويصة مقرر الملتقى، بالإضافة إلى باقي أعضاء اللجنة العليا.

أخبار الجامعات..  أكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر خلال الاجتماع على أهمية تنظيم الملتقى في إطار تعزيز التراث المصري والحفاظ على الهوية المصرية، وذلك من خلال توفير فرصة لطلاب الجامعات المصرية لاكتساب المعرفة بأصالة الماضي واستكشاف التراث والعادات والتقاليد الشعبية.

 

أخبار الجامعات..    وأوضح الأستاذ الدكتور محمد عطية أهداف الملتقى، التي تشمل المحافظة على التراث المصري وتثقيف الأجيال به، وإثراء الحياة الثقافية لأبناء الجامعات المصرية، ونشر الوعي الثقافي والفكري لتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء للوطن، بالإضافة إلى تنمية المواهب الطلابية وبناء الشخصية.

 

أخبار الجامعات..  من المقرر أن يشمل الملتقى العديد من الفعاليات مثل استضافة المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"، وإجراء الندوات والورش العملية، وتنظيم المعارض والحفلات المتعلقة بالجانب التراثي والفلكلور الغنائي التراثي والفنون الشعبية.