الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أكبر صفقة استثمار بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى

تفاصيل أكبر صفقة استثمار بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى في اجتماع الحكومة

الخميس 22/فبراير/2024 - 06:44 م
أكبر صفقة استثمار
أكبر صفقة استثمار بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى

تمت الموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة موارد النقد الأجنبي.

وأشار الدكتور مدبولي إلى أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تمت بالتعاون مع كيانات كبرى، تحقق أهداف التنمية المحددة في المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، كما أكد أن هذه الصفقة هي بداية لعدة صفقات استثمارية أخرى يعمل الحكومة على إبرامها حاليًا، بهدف زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى

وأكد رئيس الوزراء أن جميع تفاصيل هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى ستُعلن بالكامل، بما في ذلك توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، كما أشار إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يعكس الثقة التي تحظى بها القطاعات الاقتصادية الكبرى في الاقتصاد المصري وقدرته على التغلب على التحديات.

وأوضح مدبولي أن المشروعات التي ستنفذ من خلال هذه الصفقة ستوفر فرص عمل لمئات الآلاف من العمال، وستسهم في تحقيق انتعاش اقتصادي، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في تنفيذ هذه المشروعات. كما ستوفر هذه الصفقة مزايا متعددة للدولة المصرية.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها من الصفقات الاستثمارية، وما ستسهم فيه من زيادة كبيرة في السيولة النقدية بالعملة الصعبة، ستلعب دورًا هامًا في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي. وأشار إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وتواصل تنفيذ الإجراءات التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

وفي نهاية النقاشات حول الصفقة، قدم الوزراء شكرهم لرئيس مجلس الوزراء ولفريق العمل من القانونيين والفنيين والماليين الذين ساهموا في إنجاح هذه الصفقة المهمة.