الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في النسخة الأولى من التصنيف العربي للجامعات

أخبار الجامعات.. وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة القاهرة لحصول الجامعة على المركز الأول في التصنيف العربي

الخميس 22/فبراير/2024 - 08:49 م
 وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. قام كل من وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور، والدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، بتكريم الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة. تم هذا التكريم لإدراج جامعة القاهرة في النسخة الأولى من التصنيف العربي للجامعات. 

 

أخبار الجامعات.. حققت جامعة القاهرة نجاحًا باهرًا في هذا التصنيف، الذي صدر لأول مرة بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة الدول العربية، والمُنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، واتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

أخبار الجامعات.. جامعة القاهرة تصدرت قائمة الجامعات العربية

أخبار الجامعات.. جامعة القاهرة تصدرت قائمة الجامعات العربية في مؤشر الأداء الرئيسي "الإبداع والريادية والابتكار"، وجاءت في المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية. بالإضافة إلى ذلك، تصدرت الجامعات المصرية الثمانية والعشرين المشاركة في التصنيف في مؤشرات الأداء الرئيسية الأربعة.

أخبار الجامعات.. ويُذكر أن عدد الجامعات التي شاركت في التقييم بلغ 208 جامعة، وتم ادراج 115 جامعة منها في التصنيف، تمثل 16 دولة عربية. ترتبت هذه الدول وفقًا لعدد الجامعات المشاركة كالتالي: مصر (28)، العراق (19)، الأردن (18)، اليمن (10)، فلسطين (8)، ليبيا (8)، السعودية (7)، تونس (4)، سوريا (3)، الإمارات العربية المتحدة (2)، المغرب (2)، لبنان (2)، البحرين (1)، الجزائر (1)، الصومال (1)، الكويت (1).

أخبار الجامعات.. هذه النسخة الأولى من التصنيف العربي اقتصرت على تصنيف الجامعات العربية، ومن المخطط أن يتم توسيع نطاق التصنيف ليشمل الجامعات العالمية في النُسَخ القادمة.