الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"التأثير الاقتصادي للرياضة"

الآثار الاقتصادية للرياضة في ندوة بمركز بحوث الشرق الأوسط

الجمعة 23/فبراير/2024 - 07:12 م
الآثار الاقتصادية
الآثار الاقتصادية للرياضة في ندوة بمركز بحوث الشرق الأوسط

أخبار الجامعات.. عقدت جامعة عين شمس ندوة ضمن الموسم الثقافي 2023-2024 لمركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية تناولت موضوعًا مهمًا وهو "التأثير الاقتصادي للرياضة". وتميزت الندوة بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال الرياضة والبحوث الاقتصادية، وتحت إشراف الدكتور حاتم العبد، مدير المركز.

أخبار الجامعات..  في بداية الندوة، رحب الدكتور العبد بالحضور، وشدد على أهمية الرياضة للاقتصاد الوطني، وأشار إلى الاستثمارات الهائلة التي تجذبها الرياضة في جميع أنحاء العالم، مما يجعل لها تأثيرًا كبيرًا على الاقتصادات الوطنية. وقد أكد أيضًا على أهمية دعم الدولة للقطاع الرياضي لتعزيز الاقتصاد المصري.

أخبار الجامعات..  محاضرة حول التأثير الاقتصادي للرياضة

 

أخبار الجامعات..  ثم قدم الدكتور عبد الله فرماوي محاضرة حول التأثير الاقتصادي للرياضة، حيث تطرق إلى التعريف التقليدي والاقتصادي للرياضة، ومن ثم استعرض أهم المقومات والمصادر المالية لصناعة الرياضة. كما تطرق إلى التطورات الأخيرة في هذا المجال وأهمية وضع استراتيجيات وقوانين داعمة لتطوير الرياضة وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني.

أخبار الجامعات..  وختمت الندوة بفتح باب المناقشة، حيث أبدى الحضور إعجابهم بالمحاضرة وطرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تمت الإجابة عنها بشكل مفصل.

أخبار الجامعات..  وتظهر الندوة التركيز على أهمية الرياضة كمحرك اقتصادي والحاجة إلى دعمها من قبل الحكومة والمؤسسات المعنية لتعزيز التنمية الاقتصادية.