الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. أنشطة وفعاليات جامعة طيبة التكنولوجية

الجمعة 23/فبراير/2024 - 08:22 م
السبورة

أخبار الجامعات.. تبذل جامعة طيبة التكنولوجية، بقيادة الدكتور عادل زين الدين، جهودًا ملموسة في تطوير التعليم الجامعي وتعزيز البيئة التعليمية والبحثية. ومن بين الجوانب المهمة التي تسعى الجامعة إلى تطويرها وتعزيزها، تأتي:

أخبار الجامعات.. تقديم برامج دراسية متميزة  

أخبار الجامعات.. التعليم التكنولوجي: يولي الوزير للتعليم العالي والبحث العلمي أهمية كبيرة للتعليم التكنولوجي في التعليم الجامعي، وهو ما تدعمه جامعة طيبة التكنولوجية من خلال تجهيزها بأحدث التقنيات والمعامل الرقمية، وتقديم برامج دراسية متميزة في هذا المجال.

أخبار الجامعات.. إنشاء المراكز المتخصصة: تأسيس مراكز متخصصة تسعى لتقديم الخدمات والدعم في عدة مجالات مثل حقوق الإنسان ودعم ذوي الإعاقة وإدارة الأزمات، مما يساهم في تعزيز بيئة التعلم والبحث.

أخبار الجامعات.. التعاون والشراكات: توقيع بروتوكولات تعاون مع مؤسسات ومنظمات مختلفة لتبادل الخبرات وتنظيم ورش العمل والتدريبات العملية للطلاب، مما يعزز فرص التعلم العملي والتطبيقي.

أخبار الجامعات.. البحث العلمي: مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الأبحاث العلمية ونشرها في المجلات العلمية المحلية والدولية، مما يسهم في تعزيز ثقافة البحث والابتكار في الجامعة.

أخبار الجامعات.. الأنشطة الطلابية: تنظيم عدة أنشطة وفعاليات تثقيفية وتوعوية ورياضية وثقافية للطلاب، مما يسهم في تنمية شاملة للطلاب وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم.

أخبار الجامعات.. بشكل عام، تعمل جامعة طيبة التكنولوجية على توفير بيئة تعليمية متطورة وشاملة تسهم في تحقيق رؤية التعليم العالي والبحث العلمي في مصر وتعزيز التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

أخبار الجامعات.. من جانبه أكد وزير التعليم العالي  الدكتور أيمن عاشور،  علي أهمية التعليم التكنولوجي كمسار هام في التعليم الجامعي. يشير إلى جهود الوزارة في متابعة تطبيق الجامعات التكنولوجية لأحدث النُظم العالمية في التعليم والتدريب، وذلك من خلال تجهيزها بأحدث التقنيات والمعامل الرقمية. 

 

أخبار الجامعات.. كما شدد وزير التعليم العالي على أهمية تقديم برامج دراسية تكنولوجية متميزة للطلاب، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الطلابية التي تساهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم بشكل شامل.