الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لأغراض البحث العلمي وإجراء التجارب الزراعية والتكنولوجية..

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة سوهاج يوجه الشكر لوزير التعليم العالي لتخصيص ١٠٠٠ فدان الجامعة بالوادي الجديد

السبت 24/فبراير/2024 - 11:13 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. قدم رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، الشكر إلي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، من أجل تخصيص مساحة 1000 فدان لصالح الجامعة في شمال مدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد تم ذلك لأغراض البحث العلمي وإجراء التجارب الزراعية والتكنولوجية.

 

أخبار الجامعات..  وأشاد الدكتور النعماني بتخصيص هذه المساحة، والتي جاءت في إطار مبادرة "تحالف وتنمية" الرئاسية، واستكمالًا لدعم وتنمية إقليم الصعيد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي. 

أخبار الجامعات.. وضع حجر الأساس لمشروع "أرض الجامعات المصرية" 

أخبار الجامعات..  وقد تم وضع حجر الأساس لمشروع "أرض الجامعات المصرية" اليوم، بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور عبدالعزيز طنطاوى، رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات المصرية.

أخبار الجامعات.. المشروع سيسهم في تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية

أخبار الجامعات..  وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن هذا المشروع سيسهم في تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية، وسيتم استغلال المساحات المخصصة في أنشطة التوسع الزراعي وإنشاء مزارع نموذجية بحثية تخصصية. وسيتم أيضًا زراعة المحاصيل الاستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية، وغيرها من الأنشطة الزراعية ذات القيمة العلمية والاقتصادية.