الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة عين شمس تشارك كراعي بلاتيني فى مؤتمر علوم الحاسب

الأحد 25/فبراير/2024 - 02:08 م
كلية الحاسبات والمعلومات
كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس تشارك كراعي بلاتيني

شاركت كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة عين شمس كراعٍ بلاتيني في مؤتمر لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلومات CSISCC24 بعنوان "دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة". وقد أُقيم هذا المؤتمر تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في الفترة من 21 إلى 22 فبراير 2024 في فندق تيبا روز بالقاهرة. وتم تنظيمه بالتعاون مع لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، بمشاركة وحضور كليات الحاسبات والمعلومات في 24 جامعة مصرية.

 

كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة عين شمس تشارك كراعي بلاتيني فى مؤتمر علوم الحاسب

 

ترأس الدكتور مصطفى رفعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، جلسة الافتتاح للمؤتمر نيابةً عن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. شارك في هذه الجلسة الاستاذة الدكتورة إيمان علي ثروت إسماعيل، رئيسة لجنة قطاع علوم الحاسب بالمجلس الأعلى للجامعات، والأستاذ الدكتور محمد هاشم عبدالعزيز، أمين اللجنة، بالإضافة إلى عدد من قادة المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات المصرية.

 

تأتي مشاركة كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة عين شمس تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نجوى بدر، عميد الكلية، وبمشاركة الأستاذة الدكتورة هالة مشير، وكيل شؤون التعليم والطلاب، والاستاذة الدكتورة رشا إسماعيل، وكيل الدراسات العليا والبحوث.

 

 

أهداف المؤتمر 


يهدف المؤتمر إلى تقديم رؤية شاملة واستراتيجيات فعّالة ومنهجيات ملموسة لبناء مجتمع المعرفة والابتكار في الجمهورية الجديدة المصرية. يتم ذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وتقنيات تكنولوجيا المعلومات. تم تنظيم المؤتمر في 12 جلسة، شارك فيها حوالي 30 خبيرًا من خبراء التكنولوجيا والصناعة وشركات القطاع الخاص المحلية والدولية.

 

كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة عين شمس تشارك كراعي بلاتيني فى مؤتمر علوم الحاسب

 

محاور المؤتمر

 

تناولت جلسات المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع والمحاور المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، منها أمان المعلومات والأدلة الجنائية الرقمية، والمدن الذكية، والنقل الذكي، والحلول التكنولوجية، والإعلام الرقمي، ودور الذكاء الاصطناعي في مجال القطاع الصحي. كما تم التركيز على مشروع حياة كريمة ودور تكنولوجيا المعلومات في دعم الاقتصاد المصري وتوطين التكنولوجيا.

 

كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة عين شمس تشارك كراعي بلاتيني فى مؤتمر علوم الحاسب

 

جدير بالذكر، شاركت جامعة عين شمس، كراعي بلاتيني في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate، الذي أقيم برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الفترة من 25-27 فبراير بفندق كمبينسكي رويال مكسيم بالقاهرة الجديدة، تحت شعار الجامعة "جامعة عين شمس: بوابتك إلى التميز".