الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة بنها يعتمد 17 برنامج أكاديمى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

الأحد 25/فبراير/2024 - 03:20 م
السبورة

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، فرق المراجعة الخارجية التابعة للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لمراجعة وتقييم 17 برنامجًا في عدة كليات بالجامعة، بهدف الحصول على الاعتماد البرامجي.


شهد الاجتماع حضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوي، عميد كلية الزراعة بمشتهر، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي، عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور محمد غانم، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.

 

رئيس جامعة بنها يعتمد 17 برنامج أكاديمى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

 

تجدر الإشارة إلى أن كليات الجامعة المتقدمة للاعتماد البرامجي تشمل كل من: العلوم، الهندسة ببنها، الزراعة، الفنون التطبيقية، التربية، والهندسة بشبرا. وتُذكر أن زيارة فرق المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ستستمر خلال الفترة من 25 إلى 29 فبراير الحالي.

 

 

جامعة بنها قدمت كافة الاحتياجات والموارد الضرورية للكليات التي تقدم للاعتماد الأكاديمي


أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن إدارة الجامعة قدمت كافة الاحتياجات والموارد الضرورية للكليات التي تقدم للاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. تم توفير هذه الموارد بهدف ضمان توفير بيئة آمنة وصحية تعزز جودة العملية التعليمية في البرامج المتقدمة التي تسعى للحصول على الاعتماد.

 

 

تعزيز وتحسين السمعة المؤسسية والأكاديمية لجامعة بنها


أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، على حرصهم الشديد على تعزيز وتحسين السمعة المؤسسية والأكاديمية للجامعة، مع التطلع إلى أن تكون نموذجًا رائدًا للجامعات المصرية في مجالات التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والتفاعل الإيجابي مع المجتمع. وأكد أيضًا على أهمية تطوير برامج الجامعة بحيث تسهم في مواكبة متطلبات سوق العمل وتلبية احتياجات الطلاب والمجتمع بشكل فعّال.

 

رئيس جامعة بنها يعتمد 17 برنامج أكاديمى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد


أوضح الدكتور محمد غانم أن فرق المراجعة الخارجية ستقوم بزيارة الكليات المتقدمة للاعتماد لفحص الممارسات التطبيقية والأنشطة والوثائق المتعلقة بالاعتماد البرامجي. كما سيتم إجراء مقابلات مع جميع الفئات المستهدفة، بما في ذلك قيادات الكليات والبرامج، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والجهاز الإداري، والخريجين، والأطراف المجتمعية. بالإضافة إلى ذلك، سيتفحص الفريق الهيكل التحتي والمعامل والورش والقاعات التدريسية خلال الزيارة.