الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاختبارات الشهرية

التربية والتعليم: لن يتم عقد امتحانات شهرية لطلاب الشهادة الإعدادية

الأحد 25/فبراير/2024 - 11:46 م
 وزراة التربية والتعليم
وزراة التربية والتعليم

أخبار التعليم.. أعلنت المديريات التعليمية عن عدم وجود امتحانات شهرية لطلاب الشهادة الإعدادية، وأوضحت أن الاختبارات الشهرية تقتصر على صفوف النقل فقط وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية، يتم تقييمهم من خلال امتحانين، أحدهما يجري خلال الفصل الدراسي الأول والآخر يُجرى في نهاية العام الدراسي الحالي، والذي سيعقد في شهر مايو المقبل.

أخبار التعليم..  عقد امتحانات شهر فبراير لـ صفوف النقل 

أخبار التعليم.. بدأت المديريات والإدارات التعليمية عقد امتحانات شهر فبراير لـ صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانوية الثانية، حيث يتم إجراء الامتحان في جزء من اليوم الدراسي يعادل حصة دراسية لكل مادة وفقًا لجدول الامتحانات.

أخبار التعليم.. وأطلقت وزارة التربية والتعليم المحتوى التعليمي الترم الثاني، المتضمن المواد التعليمية والتدريبية لجميع المواد الدراسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانوية الثالثة، ويمكن الوصول إليه عبر الرابط المذكور.

أخبار التعليم.. ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بشكل سهل ومبسط، مع شرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية.

 

أخبار التعليم..  وذلك بالاعتماد على الأشكال والرسوم التوضيحية لصياغة خرائط المعارف والمفاهيم. يهدف هذا إلى مساعدة الطلاب في ربط المعلومات واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر، مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ومستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.