الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

على مستوي الجامعات المصرية

أخبار الجامعات | جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول فى دعم مشروعات التخرج

الإثنين 26/فبراير/2024 - 03:29 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، فخره بحصول طلاب الجامعة على المركز الأول في نتائج دعم مشروعات التخرج للعام الجامعي 2023/2024. يأتي هذا الإعلان في إطار دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمشروعات الطلابية المتميزة باستخدام التقنيات الجديدة، بهدف الربط بين مخرجات البحث العلمي واحتياجات السوق المصري. يُذكر أن برنامج "مشروعي بدايتي" الذي أطلقته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا يهدف إلى دعم مشاريع التخرج لطلاب الجامعات المصرية، ويُعتبر أكبر برنامج لهذا الغرض في الوطن العربي، يُسهم في دعم الشركات الناشئة وتعزيز الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

منح دعمًا لـ 18 مشروعًا داخل جامعة كفر الشيخ

 

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى فوز الجامعة بالمركز الأول، حيث تم منح دعمًا لـ 18 مشروعًا بقيمة مليون و284،415 جنيهًا. استغرقت لجان التقييم المشكلة في الأكاديمية شهرًا كاملًا لتقييم كافة المشاريع المقدمة لاختيار الأفضل من النواحي العلمية والعملية، سواء على مستوى المشروعات الجماعية المقدمة من الجامعة مباشرة أو المشروعات الفردية المقدمة من الطلاب. تم التحكيم من قبل لجان فنية متخصصة في مجالات متنوعة، منها التكنولوجيا الحيوية، الزراعة، الطب، علوم الفضاء، إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، التكنولوجيا المالية، وغيرها. كما تم قبول 278 مشروع تخرج بقيمة 15 مليونًا و49250 جنيهًا، واستفاد منها 1701 طالبًا وطالبة من جميع الجامعات والمعاهد المصرية.

 


شدد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، على قيمة مشاريع التخرج التي قدمها طلاب الجامعة في إطار برنامج "مشروعي بدايتي". أشاد بتلك المشاريع باعتبارها تطبيقًا عمليًا وابتكاريًا للمعرفة النظرية التي اكتسبها الطلاب خلال فترة دراستهم في الكلية. وأوضح أن الجامعة تعمل على تخريج كوادر طلابية قادرة على التفكير الإبداعي والابتكار، مع التأكيد على أهمية تلك المشاريع في تشجيع الطلاب على الابتكار وتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل.


أعرب الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن سعادته الكبيرة بأفكار المشاريع التي قدمها طلاب الجامعة، وأكد أهمية اهتمام تلك المشاريع بالقضايا والتحديات الوطنية في مصر. دعا الطلاب إلى الاستفادة القصوى من تلك الأفكار وتحويلها إلى مشروعات فعّالة على أرض الواقع، وشجعهم على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية لتسويق أفكارهم والمساهمة في حل المشكلات المجتمعية.