الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

حادث معدية منشأة القناطر

تفاصيل جديدة في حادث معدية منشأة القناطر

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 06:54 م

كشفت فرق الإنقاذ في تطورات حادث معدية منشأة القناطر، عن غياب 4 جثامين لضحايا الحادث تحت الماء، بينما تتوسع جهود البحث عنهم لاحتمالية جرفهم بعيدًا عن مكان الحادث بسبب التيارات.

وينتظر أهالي الضحايا الأربعة أملًا في العثور على جثامين ذويهم، بفارغ الصبر خروج جثث أبنائهم لدفنها وكانوا الضحايا يعملون في مجال نجارة الشدة المعدنية، وأسماءهم هي: عبد الرحمن ياسر فتحي عبد الوهاب، سيف ابراهيم هنداوي سعد يونس، محمود ابراهيم محمود خليل، ومحمود محمد السيد محمد عامر.

تفاصيل حادث معدية منشأة القناطر

وكانت قد كشفت التحقيقات والتحريات الأمنية أن المركب كان يقل 15 عاملًا من شركة المقاولات بالإضافة إلى المراكبي، وقد غرق منهم 10 بينما نجا 5 أشخاص، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج من حالة الاختناق بالمياه وخرجوا جميعًا بعد تماثلهم للشفاء، بينما المراكبي فر هاربًا بعد ترك الضحايا يصارعون الموت.

استعانوا رجال الإنقاذ النهري بالصيادين من القرية والقرى المجاورة للمساعدة في عملية البحث عن جثامين الضحايا الأربعة المفقودين، ورفضت أسرهم مغادرة شاطئ النيل قبل خروج جثث أبنائهم لدفنها.

بينما كشفت التحريات أن المراكبي نجا بعد قفزه في المياه واستخدام مهاراته في السباحة عندما شعر بغرق المركب، وتم التحفظ عليه لحين مثوله أمام النيابة العامة، وتم القبض على المراكبي وأمرت النيابة العامة بشمال الجيزة الكلية بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهم تشمل القتل الخطأ والإصابة الخطأ، بسبب حمولة زائدة وتشغيل مركب دون ترخيص.