الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. الجامعة البريطانية في مصر تنظم ندوة "دروس من تجارب الحياة"

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 07:08 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

أخبار الجامعات.. تم تنظيم ندوة بعنوان "دروس من تجارب الحياة" برعاية  فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة  وقد أقيمت الندوة في حرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

أخبار الجامعات..  ترأس إدارة الندوة كلًا من الأستاذ الدكتور مفيد شهاب

 

أخبار الجامعات..  ترأس إدارة الندوة كلًا من الأستاذ الدكتور مفيد شهاب، الأستاذ بجامعة القاهرة ووزير التعليم العالي السابق، والأستاذ الدكتور سامح عبد العزيز، الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة حلوان. وحضر الندوة أيضًا الأستاذ الدكتور يحيى بهى الدين، نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد إسماعيل، مستشار رئيس الجامعة البريطانية، والمستشار أحمد عبد الحكم، واللواء أحمد عبدالرحيم رئيس أكاديمية الشروق، بالإضافة إلى عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الجامعة.

 

أخبار الجامعات.. تميزت فعاليات الندوة بحوار مفتوح مع الأستاذ الدكتور جورج أبي صعب، الأستاذ بمعهد الدراسات الدولية في جنيف، والذي شارك بتجربته وخبراته في مجال القانون الدولي والعلاقات الدولية. حيث ناقش الأستاذ أبي صعب مواضيع متعلقة بقواعد القانون الدولي وأبعاده، ودور مجلس الأمن، وأهمية استخدام وسائل غير مباشرة للضغط من أجل اتخاذ القرارات والأحكام.

 

أخبار الجامعات..  وقد قدم الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية توفير الفرص للطلاب للاستفادة من تجارب وخبرات الرواد، مشيرًا إلى أهمية تعلم الحكمة من تجارب الحياة والاستفادة من تجارب الآخرين.

أخبار الجامعات..  بالإضافة إلى ذلك، عبّر الأستاذ الدكتور مفيد شهاب عن سعادته بوعي طلاب الجامعة وإقبالهم الكبير لحضور هذه الندوة، مؤكدًا أهمية التواصل وتبادل الخبرات بين الأجيال.

 

أخبار الجامعات.. وختمت الندوة بتكريم الأستاذ الدكتور جورج أبي صعب على مساهماته الهامة في مجال القانون الدولي والعلاقات الدولية.