الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

حالة الطقس اليوم الأربعاء 28-2-2024.. تحذيرات لمرضى الجيوب الأنفية

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 08:39 ص
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأربعاء 28-2-2024

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن حالة الطقس اليوم، استنادًا إلى أحدث الصور الفضائية، حيث يُتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في مناطق مختلفة من شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى. وأفادت الهيئة بأن هناك فرصة لتساقط الأمطار في مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة. يرجى أخذ الاحتياطات اللازمة ومتابعة تحديثات الأرصاد الجوية للحفاظ على سلامتكم.

 


أفادت هيئة الأرصاد الجوية بتغيرات في حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير، حيث من المتوقع تأثير ظاهرتين تستمر من اليوم وحتى يوم الأحد المقبل، وذلك مع طقس غائم جزئي في جميع المدن باستثناء محافظات جنوب الصعيد. تزامنًا مع بداية شهر أمشير المعروف بتساقط العواصف الترابية، يصاحب هذا التقرير تحذيرات لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية والأمراض التنفسية وحساسية العيون. يُنصح بعدم الخروج من المنزل خلال فترات العاصفة وإحكام إغلاق النوافذ للوقاية والسلامة العامة.

 

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون حالة الطقس اليوم طقسًا دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، مع درجات حرارة مائلة للارتفاع في جنوب الصعيد وجنوب سيناء. فيما يكون الطقس باردًا في أول الليل وشديد البرودة في ساعات الليل الأخيرة وفي الصباح الباكر على معظم المناطق. يُنصح باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة البرودة الشديدة خاصة في ساعات الليل الأخيرة والصباح الباكر.

 

 

أفادت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس اليوم تشكل شبورة مائية كثيفة أحيانًا صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والتي تقع قرب المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد. يمكن أن تصل هذه الشبورة إلى حد الضباب في بعض المناطق من الوجه البحري ومدن القناة. كما يتوقع نشاط الرياح على فترات متقطعة في مناطق محددة من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية. يُنصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في ظروف الرؤية المتدنية والاهتمام بالتحديثات الجوية.

 

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، تتوقع هيئة الأرصاد أن حالة الطقس اليوم تكون معتدلة، مع ارتفاع في ارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين. وتتجه الرياح السطحية إلى الاتجاه الجنوبي الشرقي.

 

أما حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن حالة الطقس اليوم تكون أيضًا معتدلة، مع ارتفاع الموج في نطاق من متر ونصف المتر إلى مترين. وتتجه الرياح السطحية إلى الاتجاه الشمالي الغربي وفقًا لبيانات هيئة الأرصاد. يُنصح بمراعاة هذه التوقعات عند التخطيط لأنشطة بحرية واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

 

 


درجات الحرارة المتوقعة:


      العظمى الصغرى
القاهرة 24 15
الإسكندرية 23 13
أسيوط 25 11
سوهاج 26 14
قنا 26 13 
الأقصر 26 14
أسوان 27 15
الوادي الجديد 25 12