الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة سوهاج تعلن فوز مشروعين في مسابقة أولبياد الشركات الناشئة

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 02:12 م
السبورة

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فوز الجامعة بمشروعين ضمن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بقيمة 3 مليون جنيه. يعود أحد المشاريع إلى كلية العلوم، بينما ينتمي الآخر إلى كلية التكنولوجيا والتعليم في الجامعة. وقد تم إطلاق هذه المسابقة برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وبتنظيم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لطلاب الجامعات.

 

 

جامعة سوهاج تقدم كافة أوجه الدعم لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

 

ثمن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، دعم القيادة السياسية للمبتكرين والمبدعين من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات. يسعى هؤلاء الطلاب والباحثون إلى تطوير أفكارهم وتحويلها إلى نماذج عمل فعّالة. وأضاف النعماني أن إدارة الجامعة تقدم كافة أوجه الدعم لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في الجامعة، تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، التي تركز على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

 

أشاد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بالمشاريع الفائزة في المسابقة، والتي تشمل مشروع نقاط الكربون النانوية المستدامة لعلاج السرطان من كلية العلوم، وروبوت النظافة المستدامة من كلية التكنولوجيا والتعليم. كما قدم التهنئة لجميع القائمين على تنفيذ هذه المشروعات العلمية القيمة.

 

أعرب الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، عن فخره واعتزازه بطلاب الجامعة، الذين يظهرون دائمًا قدرتهم على الإبداع والابتكار في جميع المجالات، مشيدًا بالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه إدارة الجامعة لهم. وأكد أن المشروع الخاص بكلية التكنولوجيا والتعليم تم تنفيذه تحت إشراف الدكتور أحمد منتصر، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب. بينما تم تنفيذ مشروع كلية العلوم تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم، الأستاذ بكلية العلوم قسم الكيمياء.