الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالاشتراك مع المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة

أخبار الجامعات | جامعة القاهرة تقيم معرضًا للكتاب بمشاركة مجموعة من دور النشر

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 03:36 م
جامعة القاهرة تقيم
جامعة القاهرة تقيم معرضًا للكتاب بمشاركة مجموعة من دور النشر

بدأ المعرض السنوي للكتاب الذي نظمته المكتبة المركزية الجديدة بـ جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتورة سرفيناز حافظ مديرة المكتبة. يمتد المعرض من 25 فبراير حتى 7 مارس، ويقام في مقر المكتبة المركزية الجديدة.

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: نعمل على غرس قيمة القراءة لدى طلابها باعتبارها أساسا لبناء شخصياتهم وإثرائهم معرفيا والإرتقاء بطريقة تفكيرهم

 

أكد رئيس جامعة القاهرة علي أهمية القراءة الحرة للشباب، حيث تمثل قوة في أي مجتمع. مشددًا على أن القراءة تساهم في فهم الواقع وتمكين الأفراد من تجاوز التحديات، وتسهم في صقل الشخصية وتحسين الطريقة التي يفكرون بها. كما أشار إلى جهود الجامعة في نشر ثقافة القراءة بين الطلاب، بما في ذلك توفير مكتبة صغيرة في غرف المدينة الجامعية تحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب، بالإضافة إلى مبادرة "خذ كتابًا وضع كتابًا" لتشجيع تبادل الكتب بين الطلاب. كما تقوم الجامعة بتوزيع مؤلفات كبار الكتاب والإصدارات التوعوية خلال فعاليات ندواتها ومحاضراتها الثقافية بهدف توسيع دائرة المعرفة والتوعية.

 

جامعة القاهرة تقيم معرضًا للكتاب بمشاركة مجموعة من دور النشر

 

رئيس جامعة القاهرة: أنشأنا مكتبة  لكل طالب بالمدن الجامعية وأطلقنا مبادرة خذ كتابا وضع كتابا لننوع مصادر المعرفة لدى طلابنا

 


أوضح الدكتور محمود السعيد أن المعرض السنوي للكتاب يشهد مشاركة عدد من دور النشر الحكومية والخاصة، مثل الهيئة المصرية العامة للكتاب، ودار الكتب، ودار المعارف، بالإضافة إلى مشاركة المكتبة المركزية الجديدة بمجموعة من الكتب والدوريات. وأشار إلى أن هناك ندوات وأنشطة ثقافية متنوعة ستُنظم على هامش المعرض لتعزيز التفاعل الثقافي وتشجيع القراءة.


أشارت الدكتورة سرفيناز حافظ إلى أن المكتبة المركزية الجديدة ستشارك في المعرض بمجموعة متنوعة من الكتب والدوريات التي تمثل إصدارات الجامعة، بما في ذلك إصدارات الكليات والمعاهد والمراكز. وأضافت أن المشاركة في المعرض تهدف إلى نشر رسالة وفكر جامعة القاهرة والمساهمة في تقديم خدمة متميزة للقراء ونشر الوعي الثقافي للطلاب والباحثين في الجامعة.