الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | التعليم العالي تعلن عن آخر موعد للتقديم في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة.. ننشر التفاصيل

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 03:58 م
وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن تمديد موعد التقديم في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة حتى يوم 8 مارس 2024.

 

 

المسابقة تستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية


وأشار د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن مد موعد التقديم في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، جاء بناءً على رغبة الطلاب من مختلف الجامعات، وحرصًا من الصندوق على مشاركة أكبر عدد من الفرق والطلاب في هذه المسابقة الهامة، التي تأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تتماشي مع رؤية مصر لأهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

 

أكد د. ضياء خليل أن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة تهدف إلى استهداف طلاب وباحثي الجامعات المصرية الذين يحملون أفكارًا ابتكارية، ويرغبون في تطوير هذه الأفكار إلى نموذج عمل فعّال وإنشاء شركات ناشئة. وأشار إلى مزايا المشاركة في المسابقة، حيث يتم توفير تمويل بقيمة 500 ألف جنيه للشركات الفائزة، بالإضافة إلى تقديم خدمات قيمتها 500 ألف جنيه. ويشمل الفوز في المسابقة مشاركة في برنامج GenZ التلفزيوني، بالإضافة إلى فرص التدريب والتوجيه من قبل رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة. كما يُتاح الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال، مع إبراز جهود الفرق بشكل إعلامي.

 

 

ودعا المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ الطلاب المهتمين بالمشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة الاطلاع على الشروط والتفاصيل الخاصة بالمسابقة من خلال زيارة الرابط التالي: [ اضغط هنا ].

 

مزايا المسابقة:

 

1- 500 ألف جنيه تمويل و500  ألف جنيه خدمات للشركات الفائزة.
2- المشاركة ببرنامج GenZ التليفزيوني.
3- توفير التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة.
4- الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال.