الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لبحث سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسات البحثية والجامعات اليابانية

أخبار الجامعات.. السفير الياباني في رحاب جامعة المنصورة لبحث التعاون الأكاديمي والبحثى

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 06:02 م
السفير الياباني في
السفير الياباني في رحاب جامعة المنصورة لبحث التعاون الأكاد

أخبار الجامعات.. تم استقبال الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، السفير الدكتور أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان في جمهورية مصر العربية، وحرمه  الدكتورة ريكو أوكا، لبحث سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسات البحثية والجامعات اليابانية، ضمن استراتيجية الجامعة لتعزيز الشراكات الدولية. 

 

أخبار الجامعات.. وقد رحب الدكتور خاطر بالسفير الياباني، مشيرًا إلى قوة العلاقات المصرية اليابانية وأهمية تعزيز التعاون بين الجامعتين.

أخبار الجامعات..  فرص كبيرة لتفعيل التعاون بين الجامعتين

أخبار الجامعات.. وفي إطار اللقاء، عبّر السفير أوكا هيروشي عن سعادته بزيارة جامعة المنصورة، مشيدًا بسمعتها وتطورها، وأشار إلى وجود فرص كبيرة لتفعيل التعاون بين الجامعتين وبين الجهات التعليمية والبحثية في اليابان. كما أعرب عن رغبته في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين وتعريف الجامعة المصرية بالثقافة والحضارة اليابانية.

أخبار الجامعات.. وشهد اللقاء حضور عدد من الشخصيات البارزة من جامعة المنصورة ومن السفارة اليابانية، حيث تمت مناقشة تجارب أعضاء هيئة التدريس الذين درسوا في الجامعات اليابانية، وتسليط الضوء على دورهم كجسر لتعزيز التواصل بين الجامعتين.

أخبار الجامعات.. وختمت الزيارة بجولة لبعض المنشآت في الجامعة، حيث تمت زيارة مركز الجهاز الهضمي ومركز جراحة الكلى والمسالك البولية، وتفقد التجهيزات والخدمات المتوفرة فيها، وتبادل الآراء والخبرات بين الجانبين.