الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الندوة جاءت تحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة ..

أخبار الجامعات.. ندوة "الإدمان....المخاطر والأضرار" في كلية الآثار جامعة عين شمس

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 06:28 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار الجامعات.. عُقدت ندوة توعوية بعنوان "الإدمان... المخاطر والأضرار" في كلية الآثار في جامعة عين شمس، بتنظيم من قطاع التعليم والطلاب بالجامعة وبالتعاون مع إدارة الشباب وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء. الندوة جاءت تحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وأ.د. حسام طنطاوي، عميد كلية الآثار، وحضرها د. رشا محمد رشاد، باحثة في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

أخبار الجامعات.. دور الأسرة كخط الدفاع الأول لمكافحة المخدرات

أخبار الجامعات..  تناولت د. رشا محمد رشاد دور الأسرة كخط الدفاع الأول لمكافحة المخدرات، من خلال فهم طبيعة المشكلة والوقاية الأولية والكشف المبكر والعلاج والتأهيل.

أخبار الجامعات.. كما أشارت د. رشا محمد رشاد إلى دور وسائل الإعلام في توعية المجتمع بمخاطر المخدرات. وأكدت على أهمية حملات التوعية التي تنظمها الجامعة في هذا السياق.

أخبار الجامعات..  وقدمت د. رشا شرحًا عن دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وأقسامه في تقديم العلاج والتأهيل الاجتماعي، بالإضافة إلى خدمات الخط الساخن المتاحة للمتضررين.

أخبار الجامعات..  أوضح د. أحمد عبد الشافي أنواع المخدرات وأضرارها على الجسم والجهاز العصبي، مشيرًا إلى أضرار استخدام المواد الصيدلانية بشكل غير صحيح.

أخبار الجامعات..  تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها قطاع التعليم والطلاب في جامعة عين شمس، بهدف زيادة الوعي بين الطلاب ومواجهة التحديات التي يمكن أن يواجهوها.