الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

معرض الفنون التشكيلية بجامعة حلوان

برعاية رئيس الجامعة.. أسرة من أجل مصر تفتتح معرض الفنون التشكيلية بجامعة حلوان

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 06:47 م
أسرة من أجل مصر تفتتح
أسرة من أجل مصر تفتتح معرض الفنون التشكيلية بجامعة حلوان

افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض الفنون التشكيلية للهواة والمتخصصين تحت شعار "لون حلمك من أجل مصر"، والذي نظمته أسرة من أجل مصر المركزية بمجمع الفنون والثقافة. وحضر الافتتاح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف رضا، مستشار رئيس الجامعة للفنون والرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور محمد حلمي، رائد أسرة من أجل مصر.

حضر العديد من الفنانين التشكيليين فعاليات الافتتاح، من بينهم علي عبد الفتاح يوسف، ومها جميل عبد الكريم، وشريف مهدي، ومحسن أبو العزم، وكذلك كان للمشاركة في الحدث بصمة بارزة من خلال حضورهم الكاتب الفنان الدكتور عمرو الدمرداش، والمخرج السينمائي علاء نصر، بالإضافة إلى اليوتيوبر نقششة.

أثنى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، في كلمته على أهمية المعرض الفني في تعزيز المواهب وتشجيع الطلاب على التعبير عن إبداعاتهم وتطلعاتهم نحو مستقبل مصر، أكد قنديل على التزام الجامعة بدعم النشاطات الثقافية والفنية كجزء من تنمية شخصية الطلاب، ودعا إلى استخدام اللوحات الفنية لتجميل الحرم الجامعي، بهدف خلق بيئة جمالية تعكس هوية وتاريخ الجامعة وتعزز معنويات الطلاب.

أكد الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، أهمية تنمية المواهب الطلابية في جميع الميادين، مشيرًا إلى أن معرض "لون حلمك" يُعد فرصة قيمة لاكتشاف ودعم المواهب الشابة وتشجيعها على مواصلة الإبداع وخدمة المجتمع.

بينما أكد الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، أن المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على الإبداعات الفنية لطلاب الجامعة، وتسويق منتجاتهم الإبداعية، حيث تم عرض أكثر من 400 عمل فني، وذلك من خلال استضافة شخصيات بارزة في مجال الفنون، ليعكس بذلك التزام الجامعة بدعم وتشجيع الطلاب في تطوير مهاراتهم وإبداعاتهم.

وأشار الأستاذ ياسر جبالي، مسؤول الأسرة، أن طلاب كليات الفنون الجميلة، والتربية الفنية، والفنون التطبيقية، شاركوا في معرض "لون حلمك" إلى جانب الطلاب الموهوبين في مجال الفنون.
وفي نهاية حفل الافتتاح، تم تكريم الضيوف وكذلك العمداء المشاركين في المعرض وأعضاء لجنة التحكيم.