الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

( نظام ٥+٢ و نظام ٦+١ )

أخبار الجامعات | جامعة عين شمس تقيم لقاء ترحيبى بأطباء الإمتياز الجدد خريجى كلية الطب دفعة ٢٠٢٣

الخميس 29/فبراير/2024 - 11:02 ص
السبورة

أقيم أمس بـ كلية الطب جامعة عين شمس اللقاء الترحيبى بأطباء الامتياز الجدد دفعة 2023، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتور علي الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، وذلك استكمالًا لدور الجامعة فى رعاية الأطباء وتوفير مصدر للتعليم الطبى المتميز لتثقيف طلاب الإمتياز والتركيز على الجانب العملى أكثر من الجوانب النظرية لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.


استهلت اللقاء الدكتورة رانيا صلاح،وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بـ جامعة عين شمس، بتهنئة الخريجين وأوضحت لهم أهمية الاستمرار في التعلم واكتساب المهارات والخبرات المختلفة.

 

ترحيب بالخريجين مع تشجيعهم على بذل الجهد


وألقت الدكتورة هالة سويد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بـ جامعة عين شمس، كلمة ترحيب بالخريجين مع تشجيعهم على بذل الجهد للاستفادة من التدريب في سنة الامتياز.


وهنأ الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات بـ جامعة عين شمس، الخريجين وشجعهم على الإلتزام بالعمل والإخلاص فيه، كما أوضح أن المستشفيات تفتح أيديها لهم مرحبةً بهم ليقضوا فترة التدريب بأقصى استفادة.


كما أوضح الدكتور مصطفى هدهد، أستاذ طب الأطفال ومستشار العميد للتدريب وعميد كلية الطب جامعة ٦ أكتوبر سابقًا،  أن فترة تدريب الإمتياز هي فرصة للأطباء لاكتساب المهارات العلمية والخبرات المختلفة والتي تؤهلهم ليكونوا أطباء أكفاء، وأوصاهم بضرورة اتباع أخلاقيات المهنة فى التعامل مع المرضى والاستفادة من التدريب العملى وضروة الإلتزام بآداب المهنة مما سيمكنهم من المشاركة في خدمة مجتمعهم ووطنهم علي أكمل وجه.


كما حث الدكتور محمد نظمي، مدير عام الشئون الفنية بالمستشفيات بـ جامعة عين شمس، الخريجين على الاستمرار في اكتساب المهارات موضحًا لهم أن مكتب الشئون الفنية على تواصل معهم للرد على استفساراتهم ولضمان تدريبهم واستفادتهم.

 

 

عرض تقديمي لتعريف البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز


وقدمت الدكتورة مروة الديب مدير البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز، عرض تقديمي لتعريف البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز مع إيضاح الأنشطة المطلوبة من الأطباء والواجبات المهنية الموثوقة المطلوب إنجازها وطريقة تقييمهم في الدورات المختلفة.


وعلى هامش اللقاء قامت الدكتورة سها العشري،رئيس قسم التعليم الطبي وعضو لجنة التدريب بالرد على تساؤلات الخريجين الجدد فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي والأنشطة والتقييمات المطلوبة من أطباء الامتياز وفقًا لتوصيف البرنامج.


وقدم عدد من أطباء إمتياز عين شمس خريجي دفعة 2022 النصائح للخريجين الجدد بشأن سنة الإمتياز، مع إيضاح أهمية سنة التدريب لهم وكيفية الاستفادة القصوى من التدريب.