السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم العالي | وزير التعليم العالي يناقش 3 أولويات مع السفير السوداني بالقاهرة.. تفاصيل

الخميس 29/فبراير/2024 - 01:57 م
السبورة

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، لقاءً أمس مع السفير محمد عبدالله التوم، سفير دولة السودان في القاهرة، بحضور أ. بكري نعيم المنصور، ممثل الجالية السودانية في مصر، والدكتور مرتضى علي، المستشار الثقافي السوداني بالسفارة السودانية بالقاهرة، وذلك في مبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، بحضور إيهاب فرج، مدير عام الإدارة العامة للطلاب الوافدين بالوزارة.

 

 

وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على دعم السودان في ظل الأوضاع الحالية

 

أكد وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، خلال اللقاء مع السفير السوداني وممثلي الجالية السودانية في مصر، حرص مصر على دعم السودان في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها، وأشار إلى أهمية تقديم الدعم للطلاب السودانيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية.

 

 

الدكتور أيمن عاشور يؤكد علي توفير كافة سبل الدعم للطلاب السودانيين بالجامعات المصرية

 

تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تيسير إجراءات تحويل الطلاب السودانيين لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية، سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا. كما تناول اللقاء إمكانية توفير الفرص التدريبية للطلاب السودانيين وتعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين.


أشار وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، إلى أن العام الحالي شهد انضمام أكثر من 10 آلاف طالب سوداني للجامعات المصرية، مما يعكس العلاقات الوثيقة بين البلدين والاهتمام المستمر بدعم التبادل الطلابي وتقديم الدعم اللازم للطلاب السودانيين في مصر.

 

تقدم السفير السوداني بالشكر إلى مصر على دعمها في مختلف المجالات، وخاصةً في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. كما قدّر العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، مشيدًا بتعامل مصر مع السودانيين القادمين من السودان بسبب الأوضاع الراهنة، والذي يتسم بالحب والاحترام.