الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

بعد معاناة طويلة مع المرض

عاجل.. وفاة الموسيقار حلمي بكر

الجمعة 01/مارس/2024 - 06:53 م
حلمي بكر
حلمي بكر

توفي الموسيقار حلمي بكر قبل قليل، وهو عن عمر يناهز 86 عامًا بعد معاناة طويلة مع المرض في الأيام الأخيرة، حيث تم نقله إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات.

أعلنت الفنانة نادية مصطفى عبر حسابها الشخصي على فيس بوك وفاة حلمي بكر، وأكدت سماح القرشي، زوجته، تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية مما استدعى نقله إلى العناية المركزة، وأشارت إلى أن وضعه الصحي لم يكن جيدًا، داعية له بالدعاء لتحسن حالته.

 

إنني أشارك الجميع في الحزن العميق لرحيل هذا الفنان الكبير الذي كان له بصمة مميزة في عالم الموسيقى، وأعرب عن خالص التعازي لأسرته وأحبائه، سائلا الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان في هذا الوقت العسير.

 

وعلق عدد من الفنانين إن فقداننا لموسيقار بمقام حلمي بكر يعد خسارة لا تعوض في عالم الفن، ولكن إرثه الفني الذي خلّده سيظل حاضرًا وملهمًا للأجيال القادمة.

حلمي بكر كان موسيقارًا مصريًا مشهورًا

حلمي بكر كان موسيقارًا مصريًا مشهورًا ومن أبرز الشخصيات في عالم الموسيقى في مصر والوطن العربي. وُلد في 16 يوليو 1938، وتوفي في 2 مارس 2024. كانت له مساهمات كبيرة في تطوير الموسيقى المصرية والعربية، وقد اشتهر بموسيقاه الرومانسية الراقية والتي تجمع بين العصرية والتقاليد الشرقية.

حلمي بكر بدأ حياته المهنية كمؤلف موسيقي وموزع للأغاني في بداية الخمسينيات. ومن ثم، شهدت مسيرته الفنية العديد من النجاحات في مجالات الموسيقى السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، حيث قام بتلحين الموسيقى للعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة.

تميزت موسيقى حلمي بكر بالجمالية والعمق، وكان لها تأثير كبير على الثقافة الموسيقية في مصر والعالم العربي. ترك بصمته الفنية في قلوب الملايين من المستمعين، وسيظل إرثه الفني حيًّا وملهمًا للأجيال القادمة.