الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي

مد موعد تلقي طلبات الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي لـ 7 مارس

الجمعة 01/مارس/2024 - 07:44 م
مد موعد تلقي طلبات
مد موعد تلقي طلبات الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي

أعلنت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي تمديد فترة التقديم للدورة الرابعة من الجائزة حتى يوم الخميس 7 مارس 2024، وجاء هذا القرار استجابةً لطلب العديد من الجهات المهتمة بالمشاركة لتمكينهم من استكمال البيانات المطلوبة بشكل كامل.

جائزة مصر للتميز الحكومي تتويج لجهود الكوادر المصرية

قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تُعَدُّ جائزة مصر للتميز الحكومي تكريمًا للجهود الجبارة التي تبذلها الكوادر المصرية في مختلف الجهات الحكومية، بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين. 
وتشدد د. هالة على أن الهدف الأساسي من هذه الجائزة هو تعزيز روح التنافس والتميز، مما ينعكس إيجابيًا على جودة العمل وكفاءة المؤسسات، ويُسهم في تحسين تقديم الخدمات لصالح المواطنين.

أكد السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، أن هذه الجائزة تأتي في إطار خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030". وأوضح أن الهدف من الجائزة هو تكوين جهاز إداري كفء وفعال ومحكم، يساهم في تحقيق التنمية ويستجيب لاحتياجات المواطنين.

وأشار السفير هشام بدر إلى أنه من المقرر فتح باب التقديم للجائزة على النظام الإلكتروني في أبريل المقبل، على أن يتم غلق باب التقديم في يونيو 2024. وسيتبع ذلك عملية التقييم المكتبي والزيارات الميدانية والتحكيم خلال شهور يوليو وأغسطس. ومن ثم سيتم الإعلان عن النتائج وتكريم الفائزين.

تحديث أدلة الجوائز المؤسسية والخدمية

قامت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي بتحديث أدلة الجوائز المؤسسية والخدمية، بالإضافة إلى بعض أدلة الجوائز الفردية، لتناسب طبيعة عمل الجهات الحكومية وتعزيز الجودة في تقديم الخدمات. 

تهدف هذه الخطوة إلى توضيح شروط المشاركة وآليات التقييم والأدوات المستخدمة. يمكن الاطلاع على الأدلة المحدثة على الموقع الرسمي للجائزة عبر الرابط: https://egea.gov.eg/Content.aspx?Id=1