الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المستجدات القانونية والشرعية فى نقل وزراعة الاعضاء البشرية

حقوق المنصورة ينظم ندوة عن المستجدات القانونية والشرعية فى نقل وزراعة الاعضاء البشرية

الجمعة 01/مارس/2024 - 08:49 م
حقوق المنصورة ينظم
حقوق المنصورة ينظم ندوة عن المستجدات القانونية

تنظم كلية الحقوق في جامعة المنصورة ندوة علمية مهمة حول المستجدات القانونية والشرعية في مجال نقل وزراعة الأعضاء البشرية، بحضور مفتي الجمهورية.

وستكون الندوة العلمية حول المستجدات القانونية والشرعية في مجال نقل وزراعة الأعضاء البشرية تحظى برعاية الأستاذ الدكتور شريف خاطر، رئيس الجامعة، وبإشراف الأستاذ الدكتور وليد الشناوى، عميد كلية الحقوق، وتنظيم الأستاذ الدكتور علاء التميمى.

ومناقشة جواز الوصية بنقل الأعضاء بعد الوفاة ستكون الأبرز، حيث يمكن أن يؤدي تبني هذا الأمر وفق الضوابط القانونية والشرعية إلى فتح آفاق جديدة في علاج الأمراض المزمنة وتقديم الرعاية الصحية، مع الحفاظ على أخلاقيات وقيم الحفاظ على الإنسانية وعدم الاتجار في الأعضاء البشرية.

ويحضر الندوة المستشار محمد عبد المحسن، رئيس نادي قضاة مصر، ومشاركة كل من الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والأستاذ الدكتور أحمد شوقي أبو خطوة، استاذ القانون الجنائي وعميد الكلية السابق، والمستشار الدكتور مجدي سلامة، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، يمكن توقع مناقشات مثرية وفعّالة حول الموضوع المطروح.

ترجع أهمية هذه الندوة بمشاركة عدد من الشخصيات المهمة في مجال القانون والشريعة والقضاء في مصر وستكون فرصة للمناقشة وتبادل وجهات النظر والخبرات بين الحاضرين، وقد تسهم في رفع الوعي وتوجيه السياسات والتشريعات المتعلقة بنقل وزراعة الأعضاء.