الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | لجنة من الأعلي للجامعات في زيارة جامعة سوهاج.. تعرف علي السبب

السبت 02/مارس/2024 - 12:00 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

عُقد اجتماع بين الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، ولجنة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بـ المجلس الأعلى للجامعات. تم في هذا الاجتماع استعراض جميع المتطلبات الضرورية لإعادة اعتماد مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لإجراء امتحانات شهادة أساسيات التحول الرقمي. شارك في الاجتماع كل من الدكتور محمد حسن جاد الله، مدير الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد حشمت، المدير التنفيذي للمعلومات في الجامعة. تم إجراء الاجتماع في قاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

 

 

القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في مجال التعليم العالي


أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في مجال التعليم العالي، ولذلك تسعى الجامعة بكافة إمكانياتها لرفع كفاءة البنية المعلوماتية فيها وتحقيق ميكنة الاختبارات الإلكترونية. وأشار إلى أن الجامعة كانت من أوائل الجامعات التي اتخذت خطوات نحو تطبيق التحول الرقمي، مُعبِّرًا عن شكره للدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، على جهوده في هذا السياق.

 

لجنة من المجلس الأعلي للجامعات في زيارة جامعة سوهاج


أوضح الدكتور محمد حشمت، المدير التنفيذي للمعلومات في  جامعة سوهاج، أن اللجنة التقت بعدد من المتدربين الذين أدوا الاختبارات في المركز، حيث تم استطلاع آراء عدد من الفئات المستهدفة من برامج شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC. كما أشار إلى أن اللجنة قامت بمراجعة جميع الملفات المتعلقة بالتدريب والاختبارات بالمركز، وفحصت اللوائح المنظمة للعمل بها، وتفقدت المعامل المعتمدة ومتابعة سير الاختبارات الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، قامت اللجنة بالتأكد من تجهيز البنية التحتية للمركز.

 


شارك في الاجتماع كل من الدكتور محمد أبو الحسن، مدير مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بـ جامعة سوهاج، وفريق العمل في المركز، الذي يتكون من المهندس أشرف مصطفى نجيب وعمرو يس ومحمد عبد الفتاح، بالإضافة إلى مشاركة محمد عطية من أمانة المجلس الأعلى للجامعات.