السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في مدينة الغردقة من 2 مارس إلى 4 مارس 2024..

أخبار الجامعات.. مؤتمر "هندسة طنطا" الدولى الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني

الأحد 03/مارس/2024 - 10:16 م
 مؤتمر هندسة طنطا
مؤتمر "هندسة طنطا" الدولى الأول لقسمي الهندسة المعمارية وا

أخبار الجامعات.. تواصلت فعاليات المؤتمر الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط والتصميم العمراني في كلية الهندسة لليوم الثاني على التوالي بموضوع "تكنولوجيا العمارة والعمران نحو بناء مصر الحديثة" في مدينة الغردقة من 2 مارس إلى 4 مارس 2024.

 

أخبار الجامعات..  وذلك برعاية كل من الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا.

 

تطور المعمار في الأردن والتنوع بين الطرز الإسلامية التقليدية والمعاصرة

أخبار الجامعات..  شملت الفعاليات محاضرات علمية من بينها محاضرة للدكتور علي أبو غنيمة، عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة الأردنية، حول "A Tapestry of Jordanian Architecture in the third Millennial"، استعرض خلالها تطور المعمار في الأردن والتنوع بين الطرز الإسلامية التقليدية والمعاصرة، مع تسليط الضوء على أمثلة من المباني الدينية والسكنية والعامة.

 

أخبار الجامعات..  كما تم تقديم محاضرة للدكتور نبيل محارب من الجامعة الأمريكية بعنوان "Tech-Driven Urban spaces shaping Movement And perception"، ومحاضرة للدكتور سامر السيارى بعنوان “AI- Aided Design”.

 

أخبار الجامعات.. وشمل المؤتمر مناقشة 29 بحثًا حول رؤى مستقبلية للمدن والاستدامة والتكنولوجيات الخضراء وغيرها، مما يعكس التزام الجامعة والمشاركين بتطوير العمارة والتخطيط الحضري بمصر باستخدام التكنولوجيا والابتكار.