الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نظمها قسم النسا والتوليد بمستشفيات الجامعة

بالتعاون مع الجمعية الملكية بإنجلترا.. جامعة سوهاج تناهض " ختان الإناث"

الأحد 03/مارس/2024 - 11:55 م
 جامعة سوهاج تناهض
جامعة سوهاج تناهض " خ

أخبار الجامعات.. حضر الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، جانبًا من فعاليات ورشة العمل بعنوان "مناهضة ختان الإناث" التي نظمها قسم النسا والتوليد بمستشفيات الجامعة بالتعاون مع الجمعية الملكية لأمراض النساء والتوليد بإنجلترا. 

 

أخبار الجامعات..  تمت الورشة في قاعة المؤتمرات الصغرى بالمبنى التعليمي الملحق بالمستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، وجمع من أعضاء هيئة التدريس بقسم النسا والتوليد بسوهاج وخارجها.

 

أخبار الجامعات..  ألقى الدكتور حسان النعماني كلمة ترحيبية بضيوف الجامعة من ممثلي الجمعية الملكية لأمراض النساء والتوليد بإنجلترا، مؤكدًا على أهمية الورشة في إطار توجهات الرئيس السيسي للعناية بصحة وحقوق المرأة، وتفاعل الجامعة مع القضايا المجتمعية للوصول إلى حلول فعّالة.

أخبار الجامعات..  البعد الديني والقانوني والطبي لظاهرة ختان الإناث

 

أخبار الجامعات..  تناولت الورشة البعد الديني والقانوني والطبي لظاهرة ختان الإناث، وألقى الدكتور مجدي القاضي الضوء على أبحاث تناولت هذا الموضوع، وأشار إلى دور قسم النسا والتوليد بجامعة سوهاج في نشر البحوث عن هذه الظاهرة، كما شدد على أهمية الالتزام بتعاليم الدين والثقافة الطبية الصحيحة لحماية الفتيات من هذا الإجراء الضار.

أخبار الجامعات..  من جانبه، تناول الدكتور أحمد حامد، مدير المستشفى الجامعي الجديد، جوانب تنظيم الورشة وشارك فيها أكثر من 80 طبيبًا من داخل الجامعة وخارجها، مؤكدًا أن المشاركين سيحصلون على شهادات حضور وسيتم اختيار عدد منهم للمشاركة في تدريبات أخرى لتوسيع دائرة الاستفادة.

 

أخبار الجامعات..  من جهته، قدم الدكتور عادل الخلفي، استاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، توضيحات قانونية حول مصر والقوانين المتعلقة بختان الإناث، مؤكدًا على حدة العقوبات المفروضة على مرتكبي هذه الجريمة.

أخبار الجامعات..  من جهته، أكد الدكتور أحمد غانم الشريف، المستشار القانوني للنقابة الفرعية للأطباء بسوهاج، على خطورة ظاهرة ختان الإناث وتشديد العقوبات عليها، مشيرًا إلى أن القانون يشمل ولي الأمر والطبيب المتورطين في هذه الجريمة.

 

أخبار الجامعات..  تجدر الإشارة إلى أن الورشة شهدت مشاركة مميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والجامعات الأخرى، وتمثل في ذلك أهمية المناقشة الفعالة حول هذه القضية الهامة.