الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تأخير مواعيد الدراسة في شهر رمضان

أخبار مدراس .. مواعيد الدراسة في شهر رمضان داخل المدارس الحكومية والخاصة واليابانية

الإثنين 04/مارس/2024 - 01:37 م
مواعيد الدراسة في
مواعيد الدراسة في شهر رمضان

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على مواعيد الدراسة في شهر رمضان، وما إذا كان هناك تغييرات في مواعيد الدراسة في شهر رمضان، من عدمه، خاصة وأن إدارات المدارس الخاصة بتقويم تغيير مواعيد الدراسة في شهر رمضان 2024. 

تغيير مواعيد الدراسة في شهر رمضان 2024

ولم تصدر وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أى قرارات بشأن تغيير مواعيد الدراسة في شهر رمضان 2024، حيث تبدأ الدراسة في الأيام العادية فى المدارس على تدرس فترتين فترة صباحية وأخرى مسائية، بيحث تبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا بتأخير يصل الى 30 دقيقة، بينما تبدأ الفترة المسائية في تمام الساعة الـ 12.30 دقيقة على أن ينتهي اليوم الدراسي في تمام الساعة الرابعة عصرا.

تأخير مواعيد الدراسة في المدارس الخاصة

أما بالنسبة لطلاب المدراس الخاصة، فيتم التأخير عن المواعيد العادية، ما بين 30 دقيقة الى 60 دقيقة، بحيث تبدأ الدارسة على حسب ما يتم الاعلان من إدارة كل مدرسة على حدة، ويمكن ان تبدأ الدراسة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، وينتهي موعد الدراسة في تمام الساعة الواحدة ظهرا في المدارس التى تعمل فترة واحدة.

تعديل مواعيد انصراف الطلاب

وأكدت المدارس الخاصة، أن تعديل مواعيد انصراف الطلاب وتقليل ساعات اليوم الدراسي خلال شهر رمضان، لن يؤثر على خريطة توزيع المناهج الدراسية المقررة خلال شهري مارس وأبريل.

تحدد مواعيد المدارس في رمضان 2024

بينما يمكن لوحدة المدارس المصرية اليابانية، أن تحدد مواعيد المدارس في رمضان 2024، ومواعيد حضور وانصراف طلاب المرحلتين رياض الأطفال والابتدائية، على أن يكون موعد الدراسة لطلاب مرحلة رياض الأطفال الساعة 7 و45 دقيقة وموعد الانصراف الساعة الواحدة و20 دقيقة، أما المرحلة الابتدائية، فيمكن أن يكون موعد الحضور الساعة 7 و45 وموعد الانصراف الساعة الواحدة ونصف ظهرا.

إلغاء امتحانات الشهر خلال شهر رمضان

وعن إلغاء امتحانات الشهر خلال شهر رمضان، نفى المصدر، ما يجرى تداوله عن عدم عقد امتحانات خلال شهر رمضان، مؤكدة أن المدارس تستعد لعقد امتحانات شهر مارس في الأسبوع الأول لشهر أبريل، بالإضافة إلى عقد المهام الأدائية لطلاب صفوف النقل.