الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة عمل بين مصر واليابان

الجامعة اليابانية.. أول ورشة عمل بين مصر واليابان حول النظم الكهروميكانيكية

الإثنين 04/مارس/2024 - 07:31 م
أول ورشة عمل بين
أول ورشة عمل بين مصر واليابان حول النظم الكهروميكانيكية

يعمل عمرو عدلي، رئيس الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يعمل على دعم جهود الدولة المصرية في تطوير الصناعة وتنفيذ المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات"، من خلال تنظيم ورشة عمل حول النظم الكهروميكانيكية الدقيقة، ويهدف إلى رفع مستوى التعاون بين الصناعة والبحث العلمي في هذا المجال. 
تقام الورشة خلال الفترة من ٧ إلى ٤ مارس الجاري، وستشمل تدريبًا عمليًا على إمكانيات الغرفة النظيفة بمركز تميز التصنيع متناهي الصغر بالجامعة.

ورشة العمل بين مصر واليابان حول النظم الكهروميكانيكية تم تمويلها من خلال صندوق تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، ويشارك في تنظيمها الباحث الرئيسي الدكتور أحمد رشاد فتح الباب بالتعاون مع أساتذة متميزين من جامعة كيوتو للعلوم المتقدمة وجامعة كيوتو باليابان، بقيادة الباحث الرئيسي من الجانب الياباني الدكتور أوسامو تاباتا.

تعتبرهذه الورشة جزء من برنامج التعاون المصري الياباني مع الجمعية اليابانية لتعزيز العلوم، وهي موجهة بشكل أساسي لمهندسي الصناعة، بالإضافة إلى الباحثين المتميزين من المراكز البحثية والجامعات ذات الصلة بتخصص الورشة. 
ويشارك في الورشة عدد من الشركات والهيئات المصرية مثل الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة العربي، وشركة عز الدخيلة، وشركة ساي وير، وشركة ساى فيجين، وشركة ميمز فيجين، وشركة ميكروفلويدكس وير، وشركة نانو جات، وشركة فابري جات.