الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب

أخبار مدارس .. عاجل .. رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان .. مجلس الوزراء يكشف

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 10:59 ص
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

كشف المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، عن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن رفع الغياب عن طلاب المدارس ، على جميع مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان، والذي سوف يهل علينا بعد عدة ايام ، حيث أكد مجلس الوزراء عدم رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال الشهر الكريم . 

قرار بـ رفع الغياب عن طلاب المدارس

وأضاف المركز الإعلامي أنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بـ رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان .

التواصل مع وزارة التربية والتعليم

رفع الغياب عن طلاب المدارس .. وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لـ رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان ، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

انتظام الدراسة بجميع المدارس

رفع الغياب عن طلاب المدارس .. وشددت وزارة التربية والتعليم، على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان ، وعدم رفع الغياب عن طلاب المدارس ، ويتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب ، بمختلف المراحل التعليمية ، وذلك حفاظًا على انضباط سير العملية التعليمية ، مُشيرةً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور دون أعذار داخل المدارس ، وعدم رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان الكريم .

 

عاجل.. التعليم تحدد مواعيد اختبارات صفوف النقل لـ شهر فبراير

وفي سياق مختلف .. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد اختبارات صفوف النقل من الصف الرابع إلى الصف الثاني الثانوي لشهر فبراير في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراي الجاري 2023-2024، على ان تبدأ  اختبارات صفوف النقل يوم الأحد الموافق 3-3-2024، وتعد اختبارات صفوف النقل هي من الاختبارات المساعدة للطلاب والطالبات من خلال منحهم درجات أعمال السنة بجانب الأنشطة والمشروعات البحثية، التى تقدم قبل امتحانات آخر العام  .

بدء اختبارات شهر فبراير لـ صفوف النقل

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية والإدارات بدأت تقييم طلاب صفوف النقل باختبار شهر فبراير الجارى، موضحة أن الامتحان بمعدل حصة دراسية للمادة الواحدة حسب جداول الامتحانات التى تم إعلانها من قبل الإدارات التعليمية والمدارس، مؤكدة على أهمية هذا التقييم باعتباره الأول بالفصل الدراسي الثاني الذى انطلق 10 فبراير الجاري، مضيفة أن هناك تقييما آخر نهاية مارس الجارى ثم امتحان نهاية العام الدراسى.

انطلاق امتحانات شهر فبراير 2024 لجميع المراحل

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، انطلاق امتحانات شهر فبراير 2024 لجميع المراحل " ابتدائى – إعدادى – ثانوى "لطلاب مدارس تعليم الجيزة بداية من يوم الأحد 3 مارس 2024 وفقا للجداول التى تم إعلانها من قبل المديرية،  كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة امتحانات شهر فبراير لجميع المراحل فى الأسبوع الأول من شهر مارس.

تعليم القليوبية يبدأ امتحانات شهر فبراير

وبدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية أول أمس الأحد في اختبارات شهر فبراير، والذي سوف يستمر حتى يوم الخميس المقبل، الموافق 7-3-2024، بمعدل  من مادتين إلى 3 مواد يوميا، من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.