الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال اجتماعه مع وزير التربية والتعليم ..

رئيس الوزراء يستعرض مقترحات تطوير نظام الثانوية العامة

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 06:28 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أخبار التعليم.. تم اليوم الثلاثاء عقد اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة مقترحات تطوير نظام التعليم الثانوي في مصر، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من كبار المسؤولين في القطاع التعليمي.

أخبار التعليم..  تطوير التعليم يعتبر أحد أولويات الحكومة

أخبار التعليم.. وأكد رئيس الوزراء أن تطوير التعليم يعتبر أحد أولويات الحكومة، مشيرًا إلى أهمية تحسين نظام التعليم الثانوي لتحقيق التنمية المستدامة. كما أكد أهمية تخفيف العبء عن الأسر المصرية وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب.

أخبار التعليم.. وقدم وزير التربية والتعليم نتائج دراسة الوضع الحالي لنظام التعليم الثانوي وأهداف التطوير المقترحة، مشيرًا إلى أن التحديث يهدف إلى تجهيز الطلاب للتعليم الجامعي من خلال تعزيز المرونة وتنمية المهارات الأساسية في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية والاجتماعية والإنسانية.

أخبار التعليم.. واستعرض الوزير محاور التطوير المقترحة، بما في ذلك التحديث في المناهج وتطوير مهارات المعلمين وتحسين البنية التحتية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وتطوير أساليب التقييم.

أخبار التعليم.. أشار وزير التعليم العالي إلى أهمية تكامل التعليم ما قبل الجامعي مع الاحتياجات السوقية، مؤكدًا أن هناك لجنة مشتركة تعمل على تحقيق ذلك، وأن التوافق بين الوزارتين يجب أن يسبق عرض أي مقترح للحوار المجتمعي.

أخبار التعليم.. وفي الختام، وجه رئيس الوزراء بضرورة تحقيق التوافق الكامل بين الوزارتين حول المقترحات، وذلك قبل طرحها للحوار المجتمعي.