الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

يعتدي بشكل عنيف على طالب داخل فصل دراسي

أخبار التعليم.. التربية والتعليم: استبعاد المعلم المتورط في ضرب طالب بالخرطوم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه

الأربعاء 06/مارس/2024 - 05:22 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم.. تداولت  منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر حادثة اعتداء معلم على طالب في إحدى مدارس القاهرة، مما أثار موجة من الجدل بين أولياء الأمور.

أخبار التعليم..  المقطع يظهر معلمًا لمادة الرياضيات يُدعى طارق، وهو يعتدي بشكل عنيف على طالب داخل فصل دراسي بمدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية لغات في منطقة عين شمس بالقاهرة، حيث كان يقوم بضرب الطالب بالخرطوم بشكل متكرر.

أخبار التعليم..إجراءات فورية

بمجرد تلقي الواقعة بالوزارة، تم على الفور إحالة المدرس للتحقيق بالشئون القانونية بالإدارة التعليمية واستبعاده من المدرسة

أخبار التعليم..  وفي رده  على هذه الواقعة، علق أيمن موسى، مدير تعليم القاهرة، مؤكدًا استنكاره لما حدث، وأعلن عن إجراءات فورية تمثلت في استبعاد المعلم المتورط واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

 

 

أخبار التعليم..  وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر استخدام العقوبات البدنية والنفسية ضد الطلاب في المدارس.

 

أخبار التعليم..  وشددت الوزارة على أهمية دور الأخصائي الاجتماعي في المدارس، وحثت على الالتزام بأحكام القرارات الوزارية المتعلقة بالانضباط المدرسي وتفعيلها في كافة المدارس بالجمهورية.