الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مواعيد العمل الرسمية خلال رمضان

تعرف على مواعيد العمل الرسمية خلال رمضان

الأربعاء 06/مارس/2024 - 06:26 م
مواعيد العمل الرسمية
مواعيد العمل الرسمية خلال رمضان

تمت الموافقة خلال اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال شهر رمضان المعظم. وتم تحديد هذه المواعيد من الساعة 9 صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

كما قدم مجلس الوزراء التهنئة للشعب المصري ولجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، داعين الله أن يعيده عليهم وعلى مصر باليمن والخير والبركات.

مواعيد عمل المحال والمطاعم فى رمضان

كما صدر قرار عن وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يحدد مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان المبارك. 
وفقًا للقرار، يُغلق هذه الأماكن يوميًا الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة التوصيل والتيك أواي للمطاعم والكافيهات على مدار الساعة.

أما بالنسبة للورش داخل الكتل السكنية، فيجب أن تُغلق يوميًا الساعة العاشرة مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات التي تهدف إلى تنظيم الحياة خلال شهر رمضان المبارك وضمان استمرارية الخدمات بشكل منظم وسلس.

قرار وزير التنمية عن مواعيد العمل الرسمية خلال رمضان 

ونصت المادة الثانية من قرار وزير التنمية المحلية على:"لا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات".

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن يتم العمل بهذه المواعيد اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 مارس الجاري وحتى نهاية إجازة عيد الفطر.

وهذا يعني أن محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران لا تخضع لمواعيد الإغلاق المحددة في القرار، ويمكنها الاستمرار في العمل حتى ساعات متأخرة من الليل كما هو معتاد. 
كما يجب مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية الأخرى مثل بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

بالنسبة لمواعيد العمل، سيتم تطبيق هذا القرار اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 مارس وحتى نهاية إجازة عيد الفطر، حيث ستكون هذه المواعيد سارية المفعول خلال هذه الفترة.