الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تنظم ندوة

جامعة عين شمس تنظم ندوة مكانة المرأة المصرية عبر العصور

الأربعاء 06/مارس/2024 - 09:13 م
جامعة عين شمس تنظم
جامعة عين شمس تنظم ندوة مكانة المرأة المصرية عبر العصور

نظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية الآثار والمجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، ندوة بعنوان "مكانة المرأة المصرية عبر العصور"، وستعقد الندوة يوم الأحد المقبل الموافق ١٠ مارس في قاعة الاحتفالات الكبرى بجوار كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، في تمام الساعة ١٢ ظهرًا. 
تأتي هذه الندوة ضمن الموسم الثقافي للجامعة وتحظى برعاية كريمة من أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. حسام طنطاوي عميد كلية الآثار.

ويتولى أ.د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تنسيقها، بالإضافة إلى تنسيق أ.د. باسم محمد وكيل كلية الآثار لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 
ويشرف على الجانب الإداري اللواء حسام الشربيني، أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما يشارك في الندوة طلاب التربية العسكرية بالجامعة، مما يعزز من شمولية الفعالية وتنوعها.

ستستضيف الندوة عددًا من الشخصيات المهمة في مجال الآثار والسياحة، ومجموعة متنوعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات متعددة، أ. غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، وأ.د. عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك في الندوة الدكتورة رباب جدة، مدرسة الآثار المصرية القديمة، والدكتورة رانيا زيدان، مدرسة الآثار اليونانية والرومانية، والدكتورة نورا حسين، مدرسة الفنون والآثار القبطية والإسلامية، وستكون مشاركة كل منهم إضافة قيمة وتحليلات معمقة لموضوع "مكانة المرأة المصرية عبر العصور".