الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

زيارة ميدانية إلى أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي في بحر البقر على مستوى العالم

أخبار الجامعات.. جامعة كفر الشيخ تشارك في الزياره الميدانية للمشروعات التنموية الكبري

الأربعاء 06/مارس/2024 - 09:33 م
السبورة

أخبار الجامعات.. تنظم إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب في جامعة كفر الشيخ  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، زيارة ميدانية إلى أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي في بحر البقر على مستوى العالم.

 

أخبار الجامعات.. وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وتنفيذ ومتابعة إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

أخبار الجامعات.. أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص إدارة الجامعة على تنظيم هذه الزيارات الميدانية ايمانا بأهمية الوقوف على ما تم إنجازه داخل الدولة المصرية ونقل الصورة الحقيقية من على أرض الواقع، وهذا بفضل التوجيهات الدائمة للقيادة السياسية للدولة المصرية، والتي تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنمية الوعي والانتماء لدى طلاب الجامعات المصرية ولتعريفهم بإمكانيات وقدرات الدولة المصرية.

أخبار الجامعات.. وأشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أن الهدف من الزيارة هو تعريف طلبة الجامعة بالمشاريع القومية التي تنفذها الدولة المصرية ومن ضمنها هذا المشروع الضخم لمحطة معالجة مياه صرف بحر البقر. وقد أضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية الدولة لترشيد استخدام المياه وتوفير مصادر مياه بديلة لتقليل الفجوة بين الموارد المائية المحدودة والاستهلاك المتزايد.

أخبار الجامعات.. تضمن برنامج الزيارة الميدانية عدة فعاليات منها:

  1. عرض تقديمي عن المحطة مع بعض المهندسين والمسؤولين للتعرف عليها وعلى أهميتها.
  2. جولة ميدانية لأهم المقرات والمعامل البحثية داخل المحطة.
  3. رؤية الناتج الفعلي للمحطة من مياه نظيفة تستخدم للزراعة واستصلاح أراضي سيناء واستخدامها كأعلاف ومواد لتصنيع الطوب الحراري.

أخبار الجامعات.. وعبر طلاب الجامعة المشاركون في الزيارة عن سعادتهم بما شاهدوه وعن القدرات والإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الدولة المصرية، مؤكدين استفادتهم من هذه الزيارة.