الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

اليوم.. حفل توقيع ومناقشة كتاب ( هذي الليل كلمة رسمة حدوتة ) في مكتبة المستقبل

الخميس 07/مارس/2024 - 11:14 ص
الدكتور نبيل حلمى
الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة

تنظم مكتبة المستقبل إحدى المنصات الثقافية لـ جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمى، في السادسة من مساء اليوم الخميس حفل توقيع ومناقشة كتاب ( هذى الليل كلمة..رسمة.. حدوتة )، للكاتب الروائى طارق عيد.

 

 

رؤية جديدة للحياة تثير فضول القارئ وتشجعه على التأمل


يتناول الكتاب موضوعات متعددة من الواقع بطرح أحيانا ساخر يغلب عليه طابع الفانتازيا وأحيانا يلمس أوتار القلب بنبض الحقائق الواقعية، ستندهش من تنوع هذه الرحلة الاستثنائية، ليقدم للقارئ رؤية جديدة للحياة تثير فضوله وتشجعه على التأمل، وعمق المحتوى الملئ بالأفكار في الكلمات واللوحات على حد سواء، كل ذلك في حفل توقيع ومناقشة كتاب ( هذي الليل كلمة رسمة حدوتة ) في مكتبة المستقبل.

 


الكاتب الروائي طارق عيد فى سطور


كاتب ومهندس ديكور مصري من مواليد القاهرة 1980، تعلم في مدرسة «ليسيه الحرية»، وتخرج من كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، قبل ان يحصل على دبلومة دراسات عليا في العلوم الهندسية البيئية من جامعة عين شمس، وهو عضو مجلس إدارة النقابة العامة للفنانين التشكيليين ورئيس شعبة الديكور ومقرر لجنة ممارسة المهنة بالنقابة.


عمل بمجالات تصميم وصيانة المشروعات، والسلامة والصحة المهنية والبيئة، وتخطيط الاستجابة للطوارئ والأزمات بخدمات البترول الجوية، ومجالات أخرى حصل فيها على شهادات دولية وخبرات مهنية متنوعة.


صدر له رواية «مورانو»، ونُشر له العديد من القصص والمقالات بجريدة الأهرام، وبعض البوابات الصحفية الإلكترونية، وقد بدأ الكاتب في نشر كتاباته إبان فترة دراسته بالجامعة وكان عضوًا بفريق التحرير في مجلة «كلمتنا» الشبابية منذ بداية تأسيسها عام 1999 وحتى 2003، ونُشر له فيها العديد من المقالات والقصص القصيرة والأشعار، كما كان له أنشطة ثقافية أخرى متنوعة مثل الكتابة المسرحية والتمثيل ببعض عروض فريق اتيليه مسرح الفنون الجميلة.

 

 

حفل توقيع ومناقشة كتاب ( هذى الليل كلمة..رسمة.. حدوتة )، للكاتب الروائى طارق عيد

 

وتنظم مكتبة المستقبل مساء اليوم الخميس حفل توقيع ومناقشة كتاب ( هذى الليل كلمة..رسمة.. حدوتة )، للكاتب الروائى طارق عيد.