الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وتحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أخبار الجامعات.. نائب رئيس جامعة الزقازيق يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنيه للتعليم العالي والبحث العلمي

الخميس 07/مارس/2024 - 11:43 م
نائب رئيس جامعة الزقازيق
نائب رئيس جامعة الزقازيق يشهد الاحتفال بإطلاق الاستراتيجية ا

أخبار الجامعات.. تحت رعاية  الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، وتحت رعاية د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، شهد اليوم د. إيهاب الببلاوي، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون الدراسات العليا والبحوث، نيابةً عن د. خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، فعاليات الاحتفال بمرور عام على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي أُقيمت في رحاب جامعة القاهرة.

أخبار الجامعات.. وقد تم خلال الاحتفال الإعلان عن إطلاق تحالف إقليم القاهرة الكبرى وتشكيل المجلس التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تشكيل المجلس التنفيذي للتحالفات الإقليمية للجامعات والمؤسسات الصناعية والإنتاجية بالأقاليم الجغرافية لمصر.

أخبار الجامعات..  حضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بما في ذلك د. مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، إضافة إلى عدد من خبراء الصناعة والاقتصاد.

أخبار الجامعات..  ويتكون المجلس التنفيذي للتحالفات الإقليمية من أقاليم مختلفة في مصر، ويضم وزير التعليم العالي و7 أعضاء من الشخصيات ذات الخبرة في مجالات الصناعة والاقتصاد القومي.

أخبار الجامعات..   يهدف المجلس التنفيذي للتحالفات الإقليمية إلى متابعة تنفيذ خطة التحالفات الإقليمية لدعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات التي تواجه الأقاليم الجغرافية المختلفة على مستوى الجمهورية. ويأتي ذلك تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، التي تهدف إلى تعزيز فكرة التحالفات الإقليمية بين الجامعات والصناعة والهيئات الحكومية على مستوى الإقليم، وتقديم الدعم للتحالفات الإقليمية للمساهمة في بناء التنمية الشاملة ضمن رؤية مصر 2030.