الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

«150 ألف وجبة افطار».. الجامع الأزهر يعلن خطته ل شهر رمضان

الجمعة 08/مارس/2024 - 12:34 ص
الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

أعلن الجامع الأزهر، عن خطته الدعوية لشهر رمضان المبارك الموافق 1445هـــ/2024م، حيث من المقرر أن يشهد الجامع خلال الشهر المبارك مجموعة متنوعة من الفعاليات اليومية، من أبرزها: المقارئ، ودرس الظهر، والملتقى الفقهي، وصلاة التراويح، ودرس التراويح، وصلاة التهجد، بالاضافة للملتقى الفكري عقب صلاة التراويح، إلى جانب تنظيم العديد من الاحتفاليات المتعلقة ب شهر رمضان.

خطة الجامع الأزهر خلال شهر رمضان

كما شملت الخطة الإفطار الجماعي للطلاب الوافدين يوميًّا من 150 ألف وجبة على مدار الشهر، وذلك بواقع 5000وجبة يوميًّا، مع قابليتها للزيادة خلال الشهر، بالإضافة لبث فعاليات الجامع من قبل المركز الإعلامي للأزهر الشريف على صفحات الأزهر وصفحة الجامع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


كما تتضمن أنشطة وفعاليات الجامع خلال شهر رمضان الكريم 130 مقرأة بواقع عدد 5 مقارئ يوميا، كما يشهد ايضا عقد دروس الوعظ ظهرا، كما انها تشهد إقبال كبيرا من طلاب العلم من الطلبة المصريين والوافدين، وذلك بإجمالي 52 درسا، يلقيها وعاظ وواعظات الأمانة العامة للدعوة والإعلام.

كما هيعقد الجامع الأزهر ملتقى فقهيا يوميا، في تمام الساعة الثانية ظهرا،  بإجمالي 26 ملتقى فقهيا، يتظ مناقشة من خلالهما العديد من القضايا الفقهية، كما يقيم الجامع الأزهر صلاة التراويح طوال أيام شهر رمضان، بإجمالي 20 ركعة يوميا، بالجامع الأزهر وبمسجد مدينة البعوث الإسلامية، يعقبها درس علمي يومي، بالإضافة لإقامة 6 احتفالات كبرى، تتمثل في: الاحتفال السنوي للجامع الأزهر بمرور 1084 عامًا على إنشائه، والاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وايضا يتم الاحتفال بذكرى غزوة بدر، وذكرى فتح مكة، وحفل ليلة القدر، وايضا الاحتفال بليلة عيد الفطر المبارك.

 كما يشهد الجامع إفطارًا جماعيًّا للطلاب الوافدين يوميًّا بواقع 105 ألف وجبة على مدار الشهر، و5000 وجبة يوميًّا للطلاب الوافدين، مع قابليتها للزيادة خلال شهر رمضان وسيكون الحجز من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.


جدير بالذكر أن، جميع تلك الأنشطة والفعاليات الدينية والفكرية والدعوية، التي يتم تنظيمها طوال شهر رمضان، يتم بثها عبر الصفحة الرسمية للأزهر الشريف والجامع الأزهر، وايضا على مواقع التواصل الاجتماعي، لتصل لأكبر شريحة ممكنة من المسلمين حول العالم.

 

اقرأ أيضا:البنك المركزي يعلن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان