رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

في مقر مكتبة مصر الجديدة العامة

" هى فى القلب " معرض تشكيلى بمناسبة اليوم الدولى للمرأة في مكتبة مصر الجديدة

الجمعة 08/مارس/2024 - 05:36 م
السبورة

أخبار مصر.. تقيم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، احتفالاتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بندوة ومعرض فن تشكيلي بعنوان "هي في القلب"، وذلك في الساعة ٤:٣٠ مساءً من يوم السبت القادم في مقر مكتبة مصر الجديدة العامة.

أخبار مصر..  الشعار الدولي للعام الحالي

أخبار مصر..  وأكد الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن الشعار الدولي للعام الحالي هو "الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم"، وذلك في إطار تعزيز دور المرأة في المجتمع ودعمها.

أخبار مصر..  سيتضمن الاحتفال معرضًا للفن التشكيلي بعنوان "هي في القلب"، يضم ٣٠ عمل فنيًا يعبر عن دور المرأة في الحضارات المصرية، ويبرز دورها الرائد في بناء المجتمع. وسيقدم الفنان أحمد بيرو، المشارك في المعرض، أعماله التشكيلية التي تسلط الضوء على قضايا المرأة وتعبر عن دعمه لها.

أخبار مصر..  بالإضافة إلى ذلك، ستشارك عدة شخصيات في اللقاءات التي ستعقدها مكتبة مصر الجديدة، من بينهم أ. لمياء لطفي مدير برنامج بمؤسسة المرأة الجديدة، وأسماء فتحي صحفية ومؤسسة مبادرة مؤنث سالم، وساره مراد من مبادرة سوبر وومن.

أخبار مصر..  وبمناسبة اليوم الدولي للمرأة، سينظم متحف الطفل احتفالية تتضمن معرضًا لبيع المنتجات الحرفية والتراثية وندوة تتحدث فيها عدة شخصيات عن التحديات التي تواجه المرأة والأم العاملة، وتشمل أيضًا ورش عمل فنية للأطفال بالتعاون مع ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة.