الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تحت عنوان "مستقبل العلوم الإنسانية في الجمهورية الجديدة: تحديات ما بعد الرقمنة والذكاء الاصطناعي"

أخبار الجامعات.. تعرف علي توصيات المؤتمر الدولي العلمي الثالث لكلية الآداب في جامعة طنطا

الجمعة 08/مارس/2024 - 09:18 م
السبورة

أخبار الجامعات.. انتهت الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي العلمي الثالث لكلية الآداب في جامعة طنطا في مدينة شرم الشيخ، الذي نظم تحت عنوان "مستقبل العلوم الإنسانية في الجمهورية الجديدة: تحديات ما بعد الرقمنة والذكاء الاصطناعي"، برعاية الدكتور محمد إيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب.

 

أخبار الجامعات.. بالإضافة إلى حضور الدكتور عبدالرزاق بسيوني الكومي مقرر المؤتمر ووكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة بدوية محمد البسيوني أمين عام المؤتمر، وبمشاركة نخبة من الباحثين من الجامعات المصرية والعربية.

أخبار الجامعات..  أهمية البحث العلمي في بناء الجمهورية الجديدة

أخبار الجامعات.. أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا على أهمية البحث العلمي في بناء الجمهورية الجديدة، ودعم رؤية مصر 2030، وأشاد بالتوصيات والمخرجات التي خرج بها المؤتمر في تعظيم الاستفادة من العلوم الإنسانية لدعم أهداف التنمية المستدامة.

 

أخبار الجامعات.. من جانبه، أوضح الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب أن المؤتمر شهد تبادل الآراء والحلقات النقاشية وعرض الأوراق البحثية، مما أسفر عن مخرجات علمية قيمة تثري دور العلوم الإنسانية، خاصة بعد الرقمنة والذكاء الاصطناعي، في دعم التنمية المستدامة.

 

أخبار الجامعات.. وأشار الدكتور عبدالرزاق الكومي مقرر المؤتمر إلى أهمية التكامل بين العلوم الإنسانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

 

أخبار الجامعات.. وخلال الجلسة الختامية، أعلنت الدكتورة بدوية محمد البسيوني أمين عام المؤتمر توصيات المؤتمر التي تشمل إحكام الرباط بين العلوم الإنسانية والعلوم الأساسية والتطبيقية، والتوعية بقضايا التنمية المستدامة، وتشجيع استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، وتكريم أعضاء اللجنة المنظمة والباحثين المشاركين في المؤتمر.