الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

المالية تصدر قرار صرف العلاوة الدورية للخاضعية لـ قانون الخدمة المدنية

عاجل.. المالية: 150 جنيها بحد أدنى.. لـ العلاوة الدورية للخاضعين لـ قانون الخدمة المدنية.. في مرتبات شهر مارس.. أخبار مصر

السبت 09/مارس/2024 - 06:29 م
وزارة المالية
وزارة المالية

أكدت وزارة المالية، أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد أصدر قرارا بصرف 150 جنيها كحد أدنى لـ العلاوة الدورية، للعاملين بالدولة والخاضعين لقانون الخدمة المدنية، على ان تقوم المالية بصرف الزيادة المقررة خلال مرتبات شهر مارس الجاري، وأن تقوم وزارة المالية بصرف هذه الزيادات وفقا لقانون العلاوة الدورية، والذي تم اعتماده من قبل وزارة المالية ووزير المالية الدكتور محمد معيط. 

150 جنيها العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية

وأضافت وزارة المالية، خلال بيان لها تم اصداره، إنه سيتم اعتبارًا من صرف مرتبات شهر مارس الحالى صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتصبح بنسبة ١٠٪ من الأجر الوظيفى لكل منهم فى ٢٩ فبراير الماضي، بحد أدنى ١٥٠ جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى.

العلاوة الدورية تُعد جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف

وأوضحت وزارة المالية أن العلاوة الدورية تُعد جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من مارس الحالي، كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسي لكل منهم فى ٢٩ فبراير الماضي بحد أدنى ١٥٠ جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل فى الأول من مارس الحالي.

قرارات جديدة من المالية بشأن صرف مرتبات شهر مارس للعاملين بالدولة بالزيادات الجديدة

وفي نفس السياق.. أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، القرار رقم ٩١ لسنة ٢٠٢٤ لـ صرف مرتبات  شهر مارس للعاملين بالدولة بالزيادات الجديدة، وتعد صرف مرتبات شهر مارس للعاملين بالدولة، حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصرف مرتبات شهر مارس ، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية مؤخرًا، وصدر بشأنها قانون تعجيل العلاوات الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين وزيادة الحافز الإضافي، تضمن هذا القرار، القواعد التنفيذية لصرف العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي، لـ صرف مرتبات شهر مارس ولمزيد من التفاصيل والمعلومات عن الخبر من خلال هذا الرابط اضغط هنااااااااااااا   

أقرأ المزيد

عاجل.. المالية تعلن قواعد صرف العلاوات والحافز الإضافي في مرتبات شهر مارس.. أخبار مصر

 

موعد وجدول صرف مرتبات شهر مارس.. اعرف هتقبض كام بعد الزيادة