السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الشعب المصري يتحمل تلك الظروف بمسؤولية وإيمان بضرورة دعم الدولة..

أحمد موسى يكشف تعديل إجراءات الحصول على الدولار لدواعي السفر الفترة المقبلة

السبت 09/مارس/2024 - 11:47 م
أحمد موسي
أحمد موسي

قدّم الإعلامي أحمد موسى وجهة نظره حول الظروف الصعبة التي تواجهها مصر وخاصة أزمة الدولار، مؤكدًا أن الشعب المصري يتحمل تلك الظروف بمسؤولية وإيمان بضرورة دعم الدولة. 

 

وأشار إلى تصريحات الرئيس السيسي في احتفالية يوم الشهيد بشأن قرار التعويم وسبب اختيار ذلك التوقيت لتحرير سعر الصرف للجنيه أمام الدولار.

وأوضح موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد أن العديد من المصريين يقومون ببيع الدولار في البنوك، ويتجه الكثير منهم إلى تحويل الدولار في البنوك بسبب ارتفاع سعر الدولار في البنوك مقارنة بالسوق السوداء. وأكد أنه سيتم النظر في تعديل إجراءات الحصول على الدولار للسفر في المستقبل.

 

أزمة الدولار

 

جدير بالذكر أن أزمة الدولار في مصر تشير إلى التحديات والتقلبات التي تواجه الاقتصاد المصري فيما يتعلق بقيمة العملة الأجنبية، وخاصة قيمة الدولار الأمريك ويعتبر سعر الدولار مؤشرًا هامًا لاستقرار الاقتصاد المصري وتأثيره على الأسعار والقوى الشرائية للمواطنين.

 

تتأثر أزمة الدولار في مصر بعدة عوامل، منها الطلب والعرض على الدولار في السوق المصرية، وسياسات الحكومة المتعلقة بالتحكم في الصرف والتدخل في السوق لضبط سعر العملة. كما يتأثر الدولار في مصر بالعوامل الدولية مثل تقلبات أسواق المال العالمية وتغيرات أسعار النفط والسلع الأساسية.

 

تتسبب أزمة الدولار في مصر في تقلبات في الأسعار وضغوط على النظام المالي والاقتصادي، مما يستدعي تدابير حكومية للتصدي لهذه الأزمة واستقرار العملة والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في البلاد.