السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | رئيس جامعة القاهرة يهنئ فريقين بكلية الهندسة لفوزهما فى مسابقة منتدى المتوسط السابع

الأحد 10/مارس/2024 - 10:09 ص
فوز فريقين بكلية
فوز فريقين بكلية هندسة القاهرة فى مسابقة منتدى المتوسط

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، فوز فريقين من طلاب قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة، خلال مشاركتهم في المنتدى السابع للبيئة المتوسطية، المعروف باسم "the 7th Mediterranean Green Forum 2024". وقد أُقيم هذا الحدث في جامعة فلورنسا بإيطاليا، خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير 2024.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: طلاب جامعة القاهرة متميزون وقادرون على المشاركة الفعالة فى المسابقات المحلية والدولية

 


وجَّه الدكتور محمد الخشت التهنئة إلى الطلاب الفائزين بالجائزة الأولى في مقرر دراسات تخصصية في مجال البيئة، بالإضافة إلى تقديم التهاني للطلاب الفائزين بالجائزة الثانية (مشاركة) في مقرر دراسات تكامل النظم البيئية لكفاءة الطاقة في المباني. وأكد رئيس جامعة القاهرة على كفاءة طلاب الجامعة، وتميزهم وقدرتهم على المشاركة الفعّالة والمشرفة في المسابقات المحلية والدولية عبر مختلف المجالات، حيث يظهرون قدراتهم المتميزة ويحققون نجاحات متميزة في مختلف التحديات.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: الجامعة حريصة على تنمية روح الابتكار والابداع لدى طلابها وإحداث التكامل فى المجالات التى يدرسونها والتواصل مع أقرانهم بالجامعات العالمية


أكد رئيس جامعة القاهرة على حرص الجامعة على تنمية روح الابتكار والإبداع والإتقان في جميع أعمال أبنائها. وشدد على أهمية تحقيق التكامل في المجالات التي يدرسها الطلاب، كما شجعهم على التواصل مع أقرانهم في مختلف الجامعات العالمية، مع دعمه المشاريع الطلابية التي تسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة في مختلف المجالات، مؤكدًا بذلك التزام الجامعة بتطوير قدرات الطلاب وتحفيزهم لتحقيق النجاح والتفوق في مساراتهم الأكاديمية والبحثية.

 

 

د. حسام عبدالفتاح عميد هندسة: الفريقان الفائزان حصلا على الدعم والتشجيع الكامل من رئيس الجامعة وإدارة الكلية وحققا فوزا مشرفا لمصر والجامعة


من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة، أن الإعلان عن جوائز منتدى المتوسط السابع تم في إيطاليا في 16 فبراير 2024، حيث بلغت قيمة الجائزة الأولى 1000 يورو، والجائزة الثانية 500 يورو. وأكد عبد الفتاح أن الفريقين الفائزين من كلية الهندسة حققا دعمًا كاملًا من رئيس الجامعة، الدكتور محمد الخشت، ومن إدارة الكلية، وتمكنا من تحقيق فوز يعد إنجازًا فخريًا لمصر والجامعة.

 

 

د. محسن أبو النجا: طلابنا شاركوا فى منتدى يضم دولا اوروبية وعربية ونافسوا 18 مجموعة تضم 72 طالبا و180 أستاذا حكموا المشروعات المشاركة


أشار الدكتور محسن أبو النجا، أستاذ الهندسة المعمارية والتنمية المستدامة، والمشرف على فرق طلاب هندسة القاهرة، إلى أن المنتدى جمع مشاركين من دول أوروبية وعربية مختلفة. وأوضح أن الفريق الفائز الأول كان يضم الطلاب رادة عصام، أحمد عزب، أشرقت محمد، وإسلام ايمن، فيما ضم الفريق الفائز الثاني مجموعة من طلاب الدراسات العليا بالقسم وهم شهد درغام، نورين كرار، شاهندا حجاجي، آية هدهود، ومحمد ربيع.

 


أوضح أن الطلاب الفائزين بالجائزة الأولى قد تنافسوا مع 18 مجموعة، تمثل 72 طالبًا وطالبة من دول عربية وأوروبية، من بينها إيطاليا، وأسبانيا، وتركيا، والأردن، والمغرب، وتونس، ومصر. وأشار إلى أن لجنة التحكيم قامت بتقييم المشاريع بنظام التصويت من قبل الحضور، وشمل ذلك 180 مشاركًا من الأساتذة وأساتذة مشاركين وأساتذة مساعدين وباحثين وطلاب دكتوراه وماجستير، ممثلين لـ 23 جامعة أوروبية وعربية، إلى جانب خبراء من الصناعة ورئيس جمعية المعماريين الإيطاليين.