الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | نجاح كلية العلوم جامعة حلوان للوصول إلى نهائيات مسابقة IMAGE 2024

الأحد 10/مارس/2024 - 10:15 ص
كلية العلوم تنجد
كلية العلوم تنجد فى الوصول إلى نهائيات مسابقة IMAGE 2024

في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازات طلاب جامعة حلوان، نجح فريق من قسم الجيولوجيا بـ كلية العلوم في الوصول إلى نهائيات مسابقة IMAGE2024 الدولية، وتمثيل مصر وقارة أفريقيا في مؤتمر الاجتماع الدولي لعلوم الأرض التطبيقية والطاقة الذي سيعقد في أغسطس 2024 بولاية تكساس الأمريكية.

 


جاءت مشاركة الطلاب برعاية ودعم من الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور مجدي الحجري، القائم بعمل عميد كلية العلوم.

 

 

استخدام التقنيات الحديثة في علوم الأرض والطاقة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

 

وتأتي هذه المشاركة في إطار برنامج دولي لاستخدام التقنيات والوسائل الحديثة في علوم الأرض والطاقة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو برنامج يقام تحت إشراف جمعية الجيوفيزيائيين الاستكشافيين، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.


نافس الفريق في التصفيات بيت عدة فرق مشاركة من مختلف جامعات العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، ومصر، وإندونيسيا، والأرجنتين، والإمارات العربية المتحدة. ويعد فريق جامعة حلوان هو أول فريق مصري على مستوى أفريقيا يشارك في هذه المسابقة.

 

يتكون الفريق الفائز من الباحث عبد الرحمن علي محمد، والمعيد بالقسم طارق محمود خليفة، والباحث باسم حسني عبد الرازق، والجيولوجية سارة فخري، والباحث طه يحيى، والباحثة يارا الغورابي، والباحثة رغدة عميرة، تحت إشراف الدكتور أمير إسماعيل، المدرس الجيوفيزياء بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة حلوان، الدكتور أمين خليل، رئيس قسم الجيولوجيا.

 

جدير بالذكـــــر:

حصاد جامعة حلوان خلال شهر فبراير

  • جامعة حلوان تحصد 22 ميدالية في بطولة الكونغ فو بطولة الشهيد الرفاعي.
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للملكية الفكرية جامعة حلوان ومصلحة الجمارك المصرية.
  • جامعة حلوان تتعاون مع  وزارة العدل لتفعيل خدمة الإرسال الرقمي للتقارير.
  • تدريب 20 ألف طالب بجامعة حلوان على الملكية الفكرية.
  • جامعة حلوان تعلن عن انطلاق الموسم الثاني لمسابقة انت النجم.
  • فريق كلية الحقوق جامعة حلوان يتأهل للمشاركة في مسابقة مركز التحكيم التجاري السعودي الدولية.
  • أقام مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان الحفل الموسيقي للثنائي الهولندي الشهير " ثوروالد جورجنسن"  و" كاميلا بيستروفا "، وقدّم الثنائي مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية والتي أبهرت الحضور بروعتها وإتقان أدائها.
  • عقدت اللجنة النقابية للعاملين بجامعة حلوان حفلًا لتكريم أبناء العاملين المتفوقين في الشهادات العامة، ويعد هذا الاحتفال تقليدا سنويا في الجامعة منذ سنوات، فهو فرصة مهمة لتقديم الشكر والعرفان لجميع منتسبي الجامعة وتوجيه التحية لأبنائهم المتفوقين.