الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برنامج التدريب لتأهيل الباحثين لريادة الأعمال في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية (R2E)..

أخبار الجامعات..التعليم العالي: انتهاء فعاليات الدورة الثالثة من البرنامج التدريبي (R2E)

الأربعاء 13/مارس/2024 - 12:48 ص
السبورة

أخبار الجامعات.. تحت إشراف وزير التعليم العالي،  د. أيمن عاشور، انتهت بنجاح الدورة الثالثة من برنامج التدريب لتأهيل الباحثين لريادة الأعمال في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية (R2E). 

أخبار الجامعات..  تزويد الباحثين بالمهارات الضرورية لتحويل أفكارهم العلمية إلى مشاريع

 

أخبار الجامعات.. تنظم هذه الفعالية من قبل صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع للوزارة، واستمرت خلال الفترة من 5 ديسمبر 2023 إلى 5 مارس 2024. الهدف من البرنامج هو تزويد الباحثين بالمهارات الضرورية لتحويل أفكارهم العلمية إلى مشاريع ريادية ومنتجات قابلة للتطبيق.

أخبار الجامعات.. تم استهداف المعيدين والمدرسين المساعدين والمدرسين في الجامعات والمعاهد والهيئات والمراكز البحثية المصرية، الذين يمتلكون ابتكارات ويرغبون في الدخول في عالم ريادة الأعمال. 

 

أخبار الجامعات.. وأكد د. ضياء خليل، المدير التنفيذي للصندوق، أهمية البرنامج ونجاحه في الدورتين السابقتين، مشيرًا إلى أن البرنامج يتكون من مرحلتين، الأولى هي المرحلة الأساسية (Base Camp) التي شارك فيها 41 باحثًا من 20 مؤسسة بحثية مصرية مختلفة.

أخبار الجامعات.. في المرحلة الثانية، تم تنظيم 8 ورش عمل تدريبية تهدف إلى تعريف المشاركين بأسس تسويق المنتجات والشركات الناشئة، وإجراء المقابلات مع العملاء المحتملين، بالإضافة إلى جلسات التوجيه لمساعدة الفرق في تحديد المشاريع وبدء تنفيذها. تطلبت هذه المرحلة تشكيل فريق عمل لكل مشروع، بالإضافة إلى وجود مساعد تجاري لدعم كل باحث.

 

أخبار الجامعات.. شهدت المرحلة الثانية مشاركة 18 فريقًا من 10 جامعات ومعاهد ومراكز بحثية، حيث استمر تأهيلهم وتطوير مشاريعهم بما يتناسب مع احتياجات السوق ومتطلبات العمل التجاري. يأتي هذا البرنامج ضمن خطة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتعزيز الوعي بالابتكار وريادة الأعمال، ودعم الشباب المبتكرين في تحويل أفكارهم إلى مشاريع مستدامة تسهم في تطوير الاقتصاد المصري وتحقيق الاستدامة وأهداف رؤية مصر 2030.