الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

يوم الإبداع لذوي الهمم

أخبار الجامعات | كلية الآداب جامعة عين شمس تنظم يومًا لذوي القدرات

الأربعاء 13/مارس/2024 - 01:07 م
كلية الآداب جامعة
كلية الآداب جامعة عين شمس تنظم يومًا لذوي القدرات

تحت إشراف الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب، نظم يوم الإبداع لطلاب ذوي القدرات في كلية الآداب. يأتي هذا الحدث بتنظيم من الدكتورة حنان سالم، وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


شهد هذا اليوم الرائع حضورًا مميزًا للطلاب ذوي القدرات المبدعين في مختلف الميادين الرياضية والفنية والأكاديمية. تميز الاحتفال بحضور شخصيات بارزة في المجتمع الأكاديمي والمدني، مما أضفى لمسة من التميز والاحتفالية على الفعالية.

 

 

تكريم عازفة الكمان من أصحاب الهمم في الأوبرا المصرية


تنوعت فعاليات يوم الإبداع بتقديم عدة فعاليات ثقافية وفنية، حيث تم تكريم عازفة الكمان من أصحاب الهمم في الأوبرا المصرية. أبدى الحضور إعجابه بدقة وجمال عزفها، وتم عرض ملخص لسيرة النجاح، مسلطًا الضوء على التحديات التي تم التغلب عليها بفضل الإرادة والإصرار على تحقيق النجاح والمضي نحو المستقبل.


ألقت الدكتورة حنان سالم كلمة ملهمة لذوي القدرات الخاصة، حيث حثتهم على بذل المزيد من الجهد والإبداع، وأعربت عن سعادتها الكبيرة إزاء الإصرار والنجاح والعزيمة التي شهدتها، خاصةً وأن العديد منهم تغلب على كل التحديات لتحقيق أحلامهم، وأشارت إلى أن بعضهم حصل على الدكتوراة، وآخرون حصلوا على الجوائز والمراكز والميداليات في مختلف الأنشطة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

 

تكريم أول لاعبة قوس في الوطن العربي وإفريقيا من أصحاب الهمم

 

شهد الحفل تكريم اثنين من الحاصلين على الدكتوراة بمرتبة الشرف الأولى، إضافة إلى تكريم أول لاعبة قوس في الوطن العربي وإفريقيا من أصحاب الهمم. وتم أيضًا تكريم طلاب الكلية الذين حققوا جوائز دولية، مما أبرز إنجازاتهم وتفوقهم على الصعيدين المحلي والعالمي.


أشادت أ.د شادية قناوي، أستاذ علم الاجتماع في كلية الآداب، بالاهتمام الذي توليه القيادات لدعم ذوي القدرات وتقديم كل ما يساعدهم في تحقيق أهدافهم في جميع المجالات. وأثنت على الجهد المبذول من قبل أبناء ذوي القدرات وتفانيهم في مواصلة تحقيق المزيد من النجاحات في مجالات الفكر والإبداع.


أعربت د. سالى محمود سامى، مدير وحدة "قادرون باختلاف" في كلية الآداب، عن فرحها الكبير بالتقدم الذي حققه طلابها ذوو القدرات. أشادت بالجهد الكبير والإصرار الذي قدموه في مواجهة التحديات وتحقيق النجاح في جميع ميادين الحياة. وأثنت على الدور الفعّال الذي تلعبه قيادات الجامعة والكلية، خاصة في تقديم الدعم الكامل لطلابها ذوي القدرات، مؤكدة على تسهيل كل الصعوبات وتوفير الدعم الفني والثقافي، بالإضافة إلى تنظيم رحلات علمية لفتح آفاق جديدة لهؤلاء الطلاب المميزين. تعبر عن امتنانها للجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة والكلية لضمان تحقيق النجاح والازدهار لطلابها من ذوي القدرات.


تعتبر فعالية "يوم الإبداع" في كلية الآداب بـ جامعة عين شمس مناسبة رائعة تسلط الضوء على مواهب وإبداعات الطلاب ذوي القدرات المتنوعة. يُعتبر هذا اليوم فرصة مميزة لتسليط الضوء على قدراتهم الاستثنائية وتحفيزهم لمواصلة التميز والتألق في مختلف مجالات حياتهم الأكاديمية والإبداعية. يشكل هذا الحدث مناسبة لتعزيز روح التحفيز والاعتزاز بالذات، ويساهم في تعزيز الروح الإيجابية والتفاعل الإيجابي في مجتمع الكلية.