الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

بحضور وكيل الأزهر

أخبار الأزهر.. انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم

الأربعاء 13/مارس/2024 - 04:59 م
انطلاق التصفيات النهائية
انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن

أخبار الأزهر.. بدأت  التصفيات النهائية الخاصة بمسابقة الأزهر السنوية المخصصة لحفظ القرآن الكريم اليوم الأربعاء، وذلك بحضور وكيل الأزهر الشريف،الأستاذ الدكتور/ محمد  الضويني،  وذلك من أجل اختيار الطلاب العشرة الأوائل في كل مستوى بالمسابقة، التي تستهدف القيام بتشجيع التنافس في تلاوة وحفظ القرأن الكريم، من أجل زيادة التلاحم بين طلاب العلم وحفظة القرآن الكريم، والتي تتضمن الأزهريين وغير الأزهريين، في جميع محافظات مصر.


أخبار الأزهر..  شيخ الأزهر الداعم الأكبر لمسابقات حفظة القرأن الكريم

أخبار الأزهر.. وأكد وكيل الأزهر الشريف إن الجميع فائز بحفظ القرأن الكريم وتدبر آياته، مضيفا أن شيخ الأزهر أ.د أحمد الطيب،، هو الداعم الأكبر لمسابقات حفظة القرأن الكريم وطلاب العلم، لافتا إلي حرصة على رعاية المسابقة وطلاب العلم، وتقديم كل الدعم لحفظة القرآن الكريم عبر أروقة الأزهر الشريف ومعاهده في جميع محافظات مصر، حيث يوصي دومًا بضرورة أن تخرج المسابقة في أفضل صورة، وأن تستهدف تحقيق النزاهة والحيادية والعدالة في الاختبارات.
 

أخبار الأزهر.. وشدد  محمد  الضويني على أهمية الدور الأزهر التعليمي والدعوي، من خلال رعايته لحفظة القرآن الكريم،  عبر تقديم العلم الوافر عبر أساتذة متخصصين في جميع العلوم والقرآن والقراءات المختلفة، مثمنا المستوي الذي وصل له المتسابقين، ودعم أسرهم واهتمامهم، كاشفا إلي أن المسابقة تعتبر فرصة عظيمة للارتقاء بمستوى تلاوة القرآن وحفظه، حيث شهدت المسابقة تنافسًا طيبا وأصوات ندية، ومهارات في تلاوة القرآن الكريم وحفظه.
 

أخبار الأزهر.. قام وكيل الأزهر الشريف بالمرور على لجان الاختبارات، والاستماع للمتسابقين والقيام بتحفيزهم وطمأنتهم، مشددا على ضرورة تحلي المحكمين  بالمسؤولية والأمانة خلال مراحل الاختبار، معربا عن تقديرة للجهد الذي يتم بذله من قبل المسؤولين عن المسابقة وقطاع المعاهد الأزهرية، تحت قيادة الشيخ أيمن عبد الغني، ولجنة التحكيم برئاسة الشيخ حسن العراقي، والدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير عام شؤون القرآن، وكل فرق العمل، الذين بذلوا جهودًا كبيرة، وجابوا كافة محافظات الجمهورية.