الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

برعاية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وصندوق رعاية المبتكرين

أخبار التعليم العالي| 5 فرق مصرية تتأهل للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات.. وزير التعليم العالي يهنئ

الخميس 14/مارس/2024 - 11:54 ص
5 فرق مصرية تتأهل
5 فرق مصرية تتأهل للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التهنئة للفرق الطلابية الفائزة في المسابقة العربية والإفريقية للبرمجيات، التي أُقيمت في محافظة الأقصر، برعاية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لـ وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى عدد من الجهات الأخرى.

 

 

الدكتور أيمن عاشور أيمن عاشور: المسابقات العلمية تصقل شخصية الطلاب وتعزز روح الابتكار لديهم

 

أعرب وزير التعليم العالي، عن فرحته الكبيرة بفوز الفرق المصرية في المسابقة، مشددًا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تنمية قدرات الطلاب وتطوير مواهبهم، خاصة في مجالات البرمجيات والتكنولوجيا. أكد أن الوزارة ملتزمة بتشجيع الابتكار وريادة الأعمال ضمن إستراتيجيتها الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، معتبرًا هذه المبادرات أحد أهم أسس التنمية في مصر. كما قدّم الثناء على جهود صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في دعم قدرات الطلاب وتعزيز الإبداع في مختلف الميادين المهمة لتحقيق التقدم والتطور في البلاد.

 

 

وزير التعليم العالي: تكريم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على هامش المسابقة العربية والإفريقية للبرمجيات تقديرًا لدوره في دعم الطلاب الموهوبين

 

أكد الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، على مشاركة أكثر من 140 فريقًا من 79 جامعة في المسابقة العربية والإفريقية، التي أقيمت بمحافظة الأقصر، موضحًا أن الصندوق قد قدم الدعم لفرق الجامعات المصرية المشاركة فيها. وأشار إلى الفرق الفائزة من الجامعات المصرية، حيث حصل فريق الجامعة الألمانية بالقاهرة على الميدالية الذهبية، وفازت جامعة القاهرة بالميدالية الفضية مرتين، بالإضافة إلى فريق من جامعة عين شمس. وتمنح الميدالية البرونزية لكل من فريقي جامعة أسيوط والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. وأشار إلى تأهل 5 فرق مصرية و7 فرق عربية للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات في كازاخستان.


جدير بالذكر، أنه على هامش ختام المسابقة العربية الإفريقية للبرمجيات (ACPC)، تم تكريم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ؛ تقديرًا لدوره في دعم فرق الجامعات المصرية المشاركة بالمسابقة، واستلمت درع التكريم د.نانسي نجيب مدير برنامج اكتشاف النوابغ بالصندوق نيابة عن د.ضياء خليل المدير التنفيذي للصندوق.

5 فرق مصرية تتأهل للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات