الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

لجميع المراحل التعليمية

رسميا.. التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن حذف أجزاء من مناهج الترم الثاني

الخميس 14/مارس/2024 - 10:00 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم.. نفي شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم صحة ما تم تداولة علي بعض صحفات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن حذف أجزاء من مناهج الترم الثاني لجميع المراحل التعليمية.

شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم..  وأضاف شادي زلطة في تصريح خاص لـ “السبورة” أنه لم يصدر أي قرار بشأن حذف أجزاء من مناهج الترم الثاني لجميع المراحل التعليمية وأن أي إعلان بشأن مناهج الترم الثاني سوف تكون عن طريق بيانات رسمية تصدر من وزارة التربية والتعليم.

 

أخبار التعليم..  وتابع شادي زلطة أن بعض الصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تقوم بنشر الشائعات والأكاذيب لافتا إلي أن وزارة التربية التعليم  تراعي مصلحة الطالب اولا

 

أخبار التعليم..  من جانبه قال حسن شحاته أستاذ علم المناهج في جامعة عين شمس، أنه موضوعات الكتاب المقرر تم بناؤها تراكميا بحيث يبني بعضها علي البعض الاخر وحذف اي حلقة منها تعوق فهم الحلقات التي تليها.   

حسن شحاته 

 

أخبار التعليم..  وتابع حسن شحاته في تصريح خاص لـ “السبورة” أنه وبناء عليه لا يمكن الحذف. اواسبعاذ اي موضوع من موضوعات الكتاب المدرسي  وأن ما يمكن  حذفه أجزاء من مناهج الترم الثاني في حال صدور قرار بالحذف سوف تكون أمور لا تمس أساسيات المنهج لانها اشطة  او التدريبات مكررة.

 

موسم حذف أجزاء من المناهج

 

أخبار التعليم..  ومع اقتراب موعد امتحانات الترم الثاني انتشر علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شائعة حذف أجزاء من المناهج الدراسية والملفات والصور الخاصة بالمحذوفات التي حدثت العام الماضي حيث قالت أحدي الصفحات نصًا: “الأجزاء المحذوفة من المنهج في الترم الثاني من الابتدائي الي الثانوي.. بالتوفيق إن شاء الله للجميع”.

أخبار التعليم..  وتابعت الصفحة أن القرار الذي من الممكن أن تعتمده الوزارة نصًا مثل العام الماضي: “ قرار عاجل من التعليم لتخفيف مناهج الترم الثاني، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراعاة لمصلحة الطلاب، تحديد اجزاء من مناهج الترم الثاني للإطلاع فقط”.