الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

أخبار الأزهر.. 1157 دارسا بالرواق الأزهرى بشمال سيناء

الجمعة 15/مارس/2024 - 11:56 م
أخبار الأزهر.. 1157
أخبار الأزهر.. 1157 دارسا بالرواق الأزهرى بشمال سيناء

أخبار الأزهر.. فروع رواق الأزهري في محافظة شمال سيناء استقطبت 1157 دارسًا من جميع الفئات العمرية، الذين انضموا إلى فصول تعليمية مخصصة لتعلم القرآن الكريم والعلوم الشرعية والعربية. يتلقى الطلاب تعليمًا مجانيًا يغطي فترة خمس سنوات للقرآن الكريم وأربع سنوات للعلوم الشرعية والعربية.

أخبار الأزهر..  الطلاب يستفيدون من الفصول التعليمية بشكل كبير

أخبار الأزهر..  حسين عبدالعزيز، مدير رواق الأزهري في شمال سيناء، أكد أن الطلاب يستفيدون من الفصول التعليمية بشكل كبير ويحرصون على الحضور بانتظام. تقسم الفصول إلى فصول للأطفال وأخرى للكبار، وتُعلم الأطفال من سن 5 إلى 13 سنة بمنهج محدد، بينما يتلقى الكبار تعليمهم وفق نظام حفظ ودراسة مجاني.

أخبار الأزهر..  الطلاب يتابعون تعليمهم خارج ساعات الدراسة وأوقات العمل الرسمية، حيث يتم تدريسهم كيفية حفظ وتسميع القرآن الكريم والمراجعة. يحقق الطلاب تقدمًا جيدًا في الحفظ ويشاركون في مسابقات وطنية.

أخبار الأزهر..  بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريس العلوم الشرعية والعربية من قبل أساتذة جامعيين من جامعة الأزهر الشريف، حيث تمتد فترة الدراسة على مدى أربع سنوات.

أخبار الأزهر..  تم تفعيل رواق النشء بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بهدف تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة وتعديل السلوك الخاطئ لدى الشباب والنشء، وتعزيز القيم الأخلاقية والوطنية.